البرلماني قوبة: الرسالة التي رميت بها إلى الملك تتعلق بمصنع لابنتي لإنتاج \'السطولا\' و\'البانيوات

 البرلماني قوبة: الرسالة التي رميت بها إلى الملك تتعلق بمصنع لابنتي لإنتاج \'السطولا\' و\'البانيوات



قال النائب البرلماني محمد قوبة، الذي فاجأ الجميع يوم الجمعة 14 أكتوبر عند افتتاح الدورة البرلمانية، عندما رمى بظرف إلى الملك محمد السادس، بأن الظرف كان يتضمن رسالة يشتكي فيها إلى الملك عرقلة مشروع لابنته بمدينة سطات.

وكشف النائب البرلماني، المنتخب عن دائرة بن حمد، في حوار أجرته معه جريدة "أخبار اليوم"، وتنشره في عددها الصادر يوم الاثنين 17 أكتوبر، أن "الأمر يتعلق بمشروع لابنتي، وهي شابة عمرها 27 عاما، خريجة معهد للتجارة والتدبير. وقد فكرت في إنجاز مشروع كبير في مدينة سطات يشغل حوالي 300 من اليد العاملة، حيث اقتنت أرضا مساحتها 5 هكتارات ونصف. وهو عبارة عن معمل لإنتاج منتجات بلاستيكية، مثل "السطولا"، و"البانيوات" و"الصناديق البلاستيكية"...".

وأوضح البرلماني، الذي ينتمي إلى حزب "الاتحاد الدستوري"، أن كلفة انجاز هذا المشروع تقدر بنحو مليارين ونصف، وقال إن ابنته كانت تحتاج إلى 500 مليون سنتيم لضمان التسيير وأداء الأجور مع انطلاق المشروع، لكن البنوك رفضت إقراضها. وصرح بأن مسؤولا في أحد البنوك عرض عليه إقراض ابنته مقابل رشوة، لكنه رفض ذلك. كما كشف أن راسل الوزير الأول ووزير المالية في الموضوع لكن بدون جدوى، لذلك لم يبق أمامه سوى الملك فلجأ إلى فعلته تلك التي أثارت الانتباه إلى مشكلة ابنته، وفي نفس الوقت كشفت عجز بعض البرلمانيين عن حل حتى مشاكلهم الخاصة فكيف سيتولون حل مشاكل الناس اللذين يفترض أنهم يمثلونهم تحت قبة البرلمان؟.



عدد التعليقات (3 تعليق)

1

أستاذ مسفيوي

بصراحة خجلت من رد هذا المسمى \"نائبا برلمانيا\" يمثل جهة من أغنى الجهات على المستوى الوطني في قبة البرلمان، تمنيت لو لم يشرح موقفه الغريب هذا حتى لا يتشفى فينا أعداء الوحدة الوطنية، فكيف لعقلية بهذا الشكل أن تمثلنا في أسمى مؤسسة تمثيلية في البلاد ؟ و ما هي الإضافة المنشودة من كائن كهذا المخلوق في قبة البرلمان؟ أعلم كما يعلم الكل أن هذا مجرد نموذج لنماذج أخرى تستعمر قبة البرلمان لمآربها الخاصة حتى تزداد غنى وتزيد الفقير نكاسة و قهرا، فما نراه اليوم من تهميش و إقصاء و فقر مدقع في العديد من المدن و القرى ( آسفي كنموذج صارخ ) هو نتيجة طبيعية لما تجري عليه الأمور على المستوى المركزي، لذا أرجو أن تستحضروا هذه الحقيقة إبان فترة الانتخابات المقبلة، فالعديد من أمثال هذا المسمى\" برلماني\" سيلجون أحياءنا و سيمطروننا بالكلام المعسول و الوعود الكاذبة، و أتمنى أن يكون ردنا في مستوى هذه الردود و التعليقات التي تنشر ، لأن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، و السلام

2011/10/17 - 04:38
2

brahimmmmmmmmmmmmmmmmm

اوفين لاقات بنتك 2المليار و نصف ايها النائب المحتمرررررررررر

2011/10/17 - 08:17
3

مغربي الحبيب

في الحقيقة لم أستغرب من طلب هذا البرلماني و الطريقة أو الوسيلة التي استخدم لأن زملائه و أطره لهم وسائل حديثة للحصول على الأموال و الأراضي و القروض بفوائد تناسهم هؤلاء من تركوا المغرب متئخر كنقابيين و محزبين و أطر ووووو والطامة الكبرى هي الإنتخابات المقبلة نسمع بأسماء تدخل الغمة للقلوب

2011/10/17 - 12:08
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة