مسؤول في الخارجية المغربية: هذه أسباب أزمتنا مع السيسي

مسؤول في الخارجية المغربية: هذه أسباب أزمتنا مع السيسي
مسؤول في الخارجية المغربية: هذه أسباب أزمتنا مع السيسي

أخبارنا المغربية

قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية المغربية إن تنسيقا مصريا جزائريا لدعم جبهة البوليساريو وهجوم الإعلام المصري المستمر على الرباط، سببا تغيير خطاب التلفزيون المغربي الرسمي تجاه القيادة المصرية الحالية.

 

المسؤول المغربي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أوضح لوكالة الأناضول أن زيارة وفد مصري (لم يكشف عن طبيعته) خلال الأسبوع الماضي للعاصمة الجزائرية من أجل حضور مؤتمر دولي داعم لجبهة البوليساريو (الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب) أغضب الرباط.

 

وأضاف أن سبب التغير الحاصل في موقف الإعلام العمومي المغربي "يرجع، أيضا، لهجوم الإعلام المصري المستمر تجاه الرباط، والذي تجاوز الحدود، وهم الشعب المغربي ومسؤوليه".

 

ولم يستبعد ذات المصدر أن يجري وزير الخارجية المصري، سامح شكري، زيارة للمغرب قريبا من أجل إيجاد حل لهذا التوتر في العلاقات بين البلدين؛ وهو ما رجحه دبلوماسي مصري بالقاهرة في تصريح سابق لـ"الأناضول" بغرض "وأد الأزمة الأخيرة بين البلدين".


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

Rabah oujda

مصر

والله لاقيمة عندي لاي مصري من القمة الى القاعدة ومن الازهر الى لا ادري ما اقول لان الناس تمشي في القاهرة مرتدية (البيجامات) هل هذا شعب تكن له الاحترام؟لا والف لا.

2015/01/02 - 08:37
2

nadia

la nahtaj 3adow akhar

quelques soient les raisons il faut etre trop diplomatiques avec les pays arabes et les pays voisins sauf l'algerie j'arrives pas à comprendre comme une citoyenne marocaine pourquoi la tele marocaine ne represente pas la ministre exterieur marocaine qui a filicitée l'egypte lors la reussite de abdelfattah sissi quelle contradiction wach raja3tona matkhalfin???????

2015/01/02 - 10:50
3

i.b

le grand satan et hypocrite du monde arabe et africain c'est l'algerie

2015/01/03 - 07:02
4

حمدالله

البقاء للأصلح

إن من يبعثر ثروات بلاده النفطية والغازية من أجل قضية لن تحسن الوضع الاجتماعي والافتصادي للجزائريين ( و هم أعلم بذلك وخصوصا الجزائريين الذين تنقلوا بين البلدين وقارنا بين الحياتين بعين موضوعية ) هم أحق من نتعبأ نفسيا وعسكريا لإسقاطهم ..فالتاريخ سجل دائما أن أي تحول في داخل الجزائر لايمكن أن يتم إلا عن طريق المغرب ..وليعد من أراد أن يتأكد إلى سيرة الزعيم عبد القادر الجزائري وسيرة المناضلين الجزائريين أيام الاستعمار وليستشهد بحياة هؤلاء الزعماء الورقيين وعلى رأسهم بوتفليقتين وليس تفليقة واحدة ،لأن التفليقة الأولى في راسهم والتفليقة الثانية في الشعب الجزائري ..مصر ستبقى هي مصر نجيب محفوظ : ثرثرة فوق النيل ..ستوظف هذه الورقة الخاسرة التي ستكشف عورة حكامها بوضوح لأم مآل السيسي هو مآل القدافي طال الزمن أو قصر ..لكن المغاربة يجب أن يوجهوا أصابعهم لحكام الجزائر ويطلب من الشعب الجزائري التعبئة لإنقاد القطرات الأخيرة من البترول والغاز فالمستقبل لايبشر بالخير ..والبقاء في الأخير سيكون لمن شيد دولة المؤسسات القانونية وعرف كيف يستغل إمكانياته الذاتية وأهمها العنصر البشري من أجل الرقي والحفاظ على كرامة الإنسان

2015/01/03 - 08:02
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة