زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي كريستوفر روس لاستئناف مهامه في ملف الصحراء المغربية

زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي كريستوفر روس لاستئناف مهامه في ملف الصحراء المغربية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

من المنتظر أن يحل المبعوث الأممي في الصحراء المغربية كريستفر روس بالرباط يوم الأربعاء المقبل في إطار زيارة إلى المنطقة سيزور خلالها تندوف والجزائر العاصمة ثم نواكشوط.

و يبدو أن روس لن يمنح الفرصة لانفصاليي الداخل حتى لا يشوشوا على مهامه، حيث أن زيارته لن تشمل مدينة العيون، لكي لا يتكرر سيناريو الزيارة الاخيرة التي استغلها انفصاليو الداخل لإثارة القلاقل وأعمال الشغب واصطناع مواجهات مع قوى الامن، بموازاة زيارة كريستوف روس، وذلك يإيعاز من المخابرات الجزائرية، حتى توهم الرأي العام الدولي ان هناك "خرق" لحقوق الانسان بالاقليم الجنوبية.

يذكر أن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، أكد في اتصال مع جلالة الملك محمد السادس، أنه أخذ كما ينبغي، تعاليق وملاحظات المغرب (بشأن مهمة مينورسو)، وأعطى ضمانات أكيدة بخصوص حيادية، وموضوعية ونزاهة مسؤولي الأمم المتحدة المكلفين تيسير المهمة الأممية.

كما أن زيارة روس للمنطقة تأتي بعد أيام قليلة من وصول كيم  بولدوك، الممثلة الخاصة الجديدة للأمم المتحدة بالصحراء، التي بدأت مهامها يوم الجمعة المنصرم بزيارة الرباط قبل ان تتجه إلى تندوف حيث استقبلها ما يسمى بـ"والي السمارة" في غياب عبد العزيز المراكشي الذي يعاني من سرطان الصدر حيث يعالج في مستشفى بباريس بعد نقله من إيطاليا.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

الحسين

خائن

ما عندنا مانديرو بالخيانة هذا الشخص مجرد ملشيات الجزائر فليشرب روس و من معه ماء البحر

2015/02/09 - 05:31
2

سعيد اسبانيا

المفاجأة

هذه هي المرة الأخيرة لهذه الزيارة التي ستبعث الفرج انه الحل السياسي الأخير بالصحراء هناك مفاوضات فيما يخص هذا الموضوع وستسمعون في الأيام القليلة المقبلة

2015/02/09 - 06:54
3

KHALIFA

ROUSSE

Nous ne voulons pas voire cette personne nomé rousse car nous le connaissons bien qu'il a reçu de l'argent du salope algerie pour changer le rapport du marocanite du sahara ,cette personne a vendu ces principes contre l'argent de l'algerie , cette personne n'a pas valeur devant l'argent donc nous ne le voulons pas sur notre terre svp

2015/02/09 - 07:03
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة