هل سيطالب بنكيران مرة أخرى بمراجعة طقوس الولاء ؟

هل سيطالب بنكيران مرة أخرى بمراجعة طقوس الولاء ؟

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

أكد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه مازال مقتنعا برأيه حول ضرورة مراجعة طقوس حفل الولاء، شريطة أن يكون ذلك بالتوافق مع الملك محمد السادس.

و نفى بنكيران، خلال لقاء مفتوح نظمته مؤسسة الفقيه التطواني بسلا أول أمس الأربعاء، أن يكون رأيه تغير بعدما صرح بأن تلك الطقوس هي من عادات وتقاليد المغاربة.

و وفق ما نشرته يومية المساء في عددها الصادر غدا، فقد قال بنكيران "لما قلت بضرورة مراجعة طقوس حفل الولاء كان ذلك في سياق معين، كنت وقتها في المعارضة، ومازالت مقتنعا بذلك، لكن أن يجري تطوير تلك الطقوس بتوافق مع جلالة الملك".

 

عدد التعليقات (5 تعليق)

1

المواطن الحقيقي

منتفخ

يبدو ان بن كيران بدأ يتعدى الخطوط الحمراء و الزرقاء. طقوس الولاء، امر يهم المؤسسة الملكية لوحدها و هي تعرف متى تغيره و لمذا و بمذا، و لن تنتظر من احد كامثال بن كيران لياتي بمقترحاته في تغيير طقوس البيعة التي لها اعماق في التاريخ. و بعدها سيقول لنا امثال بن كيران بالغاء البيعة من اصلها.اذن بالمؤسسة الملكية لا تعنيك يا بن كيران. هذا الحديث يجرني للحديث عن تصريحرادلى به مؤخرا مرده ان الوقت غير ملائم لمطالبة اسبانيا بسبتة و مليلية. و مادامت لم تطأ رجلاه المناطق المتاخمة لهتين المدينين و المصالح التي تربط المغرب باسبانيا و الاكراهات الراهنة، فحري به الا يتحدث اصلا بالموضوع. انتفاخ البطن لا يولد الا الفرقعات الكريهة، هذا هو حالك يا بن كيران

2015/07/16 - 04:34
2

XXXX

/قائل الحق مكروه

نحن شعب يحب الركوع لغير الله وتقبيل الايادي والرجلين. كما قال الرسول عليه السلام ..يا أمّة ضحكت من جهلها الأمم.اما انت يا بن كيران وحكومتك .مجرد سرحية لالهاء الشعب المغلوب على امره .فمن يتحكم في جميع السلظات ويستبد في الحكم فهو غني عن التعريف.

2015/07/16 - 04:49
3

سعيد

لا حول ولا قوة إلا بالله

إلى صاحب التعليق رقم2 يا أخي إتق الله أين هو قول الرسول مما ذكرته؟؟؟؟ إذا كنت تقصد ..يا أمة ضحكت من جهلها الأمم فهذا بيت شعر للشاعر أبو الطيب المتنبي لا تقول شيء عن الرسول إلا إذا كنت واثقا من صحت الحديث أخاف عليك والله

2015/07/17 - 04:20
4

سراج

صح

نحن نحب الملك ولكن لا داعي لتقبيل الأيادي بتلك الطريقة المهينة. ....رجال مسنين يقبلون يد ولي العهد. ...

2015/07/17 - 07:31
5

ابو حمزة

إسبانيا

السجود والركوع لله وحده لا شريك له أما هذه الطقوس ما أنزل الله بها من سلطان.اللهم رد بحاكمنا الى ما تحبه وترضاه.

2015/07/17 - 08:02
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات