مفاوضات سِرّية لإيجاد خليفة شباط

مفاوضات سِرّية لإيجاد خليفة شباط

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

تدور مفاوضات سرية بين قيادات استقلالية للبحث عن خليفة لحميد شباط، يقودها أحمد توفيق احجيرة، وكريم غلاب، وياسمينة بادو ونورالدين مضيان، وبوعمر تغوان.

و قالت صحيفة الأخبار نقلا عن أحد مصادرها أن " شباط انتحَر سياسياً، وانتهى زمانه داخل حزب الاستقلال، ونحن الآن نفكّر في مرحلة ما بعد شباط"، كما كشف ذات المصدر عن أن حمدي ولدي الرشيد دخَل على الخط، بعد تداول إسم نجله محمد حمدي ولد الرشيد  لخلافة شباط، كما دخل تيار “لاهوادة” المعارض لشباط من أجل البحث عن مخرج للأزمة التي يعيشها الحزب.

في سياق متّصل، تساءلت جريدة “أخبار اليوم” لماذا اختفى الناطق الرسمي باسم الحزب، عادل بنحمزة، حيث لم يظهر مند إعلان نتائج الانتخابات الجماعية الجهوية، لتُجيب بعدها، على لِسان مصدر من داخل حزب الاستقلال، عن أن بنحمزة يعيش حالة إحباط بعدما لم يفلَح في رئاسة بلدية الخميسات، حيث هَزَمَه عبد الحميد بلفيل، الذي كان ينتمي لحزب الاستقلال، وترشّح بلائحة مستقلّة.

 


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

نضال

محمد الوفا هو الحل

الحل موجود ومعروف وهو السيد محمد الوفا رجل مخلص لحزب الاستقلال حتى في احلك الظروف، سياسي محنك وله كاريزما جعلته محببا لجميع المغابة كما له القدرة على لم شتات الحزب. غير هذا الرجل يصعب ايجاد بديل في المستوى لا ولد الرشيد ولا غيره قادرون على اعادة هيبة الحزب فهل من عاقل في اللجنة المقررة ام ان الاخطاء ذاتها ستتكرر.

2015/09/22 - 05:34
2

Med

Les enfants decident

Bizarre on voit pas les parents on trouve uniquement les enfants qui gèrent la crise je vise les enfant des ancien s istiqlaliens qui non rien à voir avec la politique sauf qu ils les fils des istiqlaliens il faut faire des recherche est ce qu on devient politicien istiqlaliens par hiriditation hhhh

2015/09/22 - 05:46
3

مغترب

في فاس

المشعل أهله أولى،والله لو تعيدون المشعل ان أهل البيت لرجعت امجاد هذا الحزب الى عهدها وتشبث بمباديء النضال والدفاع عن حقوق المواطن من اجل عيش كريم بدل ما نراه الان من اختلالات سببها مندسين و دليلين على هذا الحزب كان هدفهم هو الاستغناء وخدمة مصالحهم بدل السهر على نصالح الشعب .

2015/09/22 - 06:23
4

Saad

اتسولف

ألي بغا حزب الاستقلال ايضمن المستقبل ديالو خاص ايرجع الي سلفه الي امجاده كان يقوده العلماإ التقاة ماش السفهاأ

2015/09/22 - 10:55
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة