شباط يقصف الأغلبية الحكومية و مزوار و العنصر يعبران عن انزعاجهما

سياسة

18/02/2016 05:02:00

أخبارنا المغربية

شباط يقصف الأغلبية الحكومية و مزوار و العنصر يعبران عن انزعاجهما

أخبارنا المغربية ـ لحسن البهجي

يبدو أن الإصطفاف الحزبي و السياسي ببلادنا قبيل الإنتخابات البرلمانية المقررة يوم 7 أكتوبر المقبل آخذ في التعمق داخل المشهد. فبعد التصريحات المتتالية لعدد من القيادات الحزبية سواء المشكلة للأغلبية الحكومية أو المعارضة، خصوصا تلك الصادرة عن أحزاب الأصالة والمعاصرة و الأحرار و الحركة الشعبية التي انتقدت حكومة بنكيران بنبرات متفاوتة، أو تصريحات حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال التي انخفضت حدتها تجاه حزب العدالة والتنمية الشيء الذي أعتبره عدد كبير من المعلقين بمثابة طلب للود و تهيئ لتحالف حكومي مابعد الإنتخابات المقبلة.

و قد أثارت تصريحات شباط الأخيرة في ندوة الفقيه التطواني الأربعاء الأخير الذي جاء فيها أن البام مشارك في الحكومة و له وزرائه بها تحت عباءة حزب آخر، أثارت عدة ردود فعل مستنكرة و منزعجة منها.

و في نفس السياق علم من داخل الحركة الشعبية أن أمينها العام محند العنصر إستاء من تلميحات شباط  الذي صنف الحركة الشعبية ضمن قائمة الأحزاب التي ستنضوي تحت مظلة حزب الجرار في تحالفات قبلية إستعدادا للاستحقاقات التشريعية المقبلة و التي تنفذ قراراته داخل الحكومة.

واعتبر أحد المقربين من  الأمين العام لحزب السنبلة  أنه لا يمكن السكوت على هذا التطاول على توجهات الحركة الشعبية التي لا يحق لغيرها التقرير بشأن التحالفات التي يراها الحركيون في مصلحة الوطن والحزب.

وأضاف ذات المصدر أن محند العنصر بدأ يستشعر خطورة توصيف الحركة الشعبية كملحقة لحزب الأصالة والمعاصرة لأن من شأن ذلك أن يؤثر على نتائجها الانتخابية  بالمدن التي يتابع الرأي العام فيها كل كبيرة وصغيرة  تكتبها الصحافة حول الأحزاب السياسية. و أكد ذات المصدر أن العنصر يصنف شباط ضمن المعاكسين له و أنه سيرد عليه في جهة فاس مكناس بالطريقة التي تليق به. 

و علم أيضا من داخل قبة البرلمان أن الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، أسر لبعض  مقربيه أن تصريحات شباط الأخيرة فيها تلميح واضح لحزب التجمع الوطني للأحرار و أن رئيس الحزب مزوار أخذ علما بها مضيفا أنه انزعج منها مقررا مزيدا من التشاور للرد عليها في الوقت و بالطريقة المناسبين حسب ذات المصدر.

مجموع المشاهدات: 5997 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - إدريس
بدل اﻻجتهاد لتقديم مخططات وبرامج تتجاوب مع طموحات الناس وانتظاراتهم .هاهم الممارسون للسياسة والمنتفعون منها يتصارعون فيما بينهم مرة أخرى طمعا في اﻻستوزار او على اﻻقل دخول قبة البرلمان وﻻشئ غير دلك .ابتلي المغرب باناس ﻻيخدمونه بقدر ماينهبونه بكل الطرق والوسائل. لهده اﻻسباب هناك عزوف انتخابي والمتشدقون بتمثيل اﻻمة ﻻيمثلون في حقيقة اﻻمر اﻻ أنفسهم
مقبول مرفوض
2
2016/02/18 - 06:53
2 - Argaz008
مُولْ الْفَزْ تَيْقفَز
مُولْ الْفَزْ تَيْقفَز
مقبول مرفوض
1
2016/02/18 - 12:54
3 - بنــــشكران
أكلة بنكيران
إنها أكلة جديدة جدا تتساوق و الخطاب السياسي الجديد. و تتكون من 5 قطرات الأمطار زائد 5 معلقات الصبر زائد 5 معلقات القناعة زائد5ا ملاعق الشكر زائد 5 ملاعق الوهم .وجب تحريك هذه العناصر وتقديمها في حل المشاكل غب حصول أي مشكل.
مقبول مرفوض
2
2016/02/18 - 05:18
4 - حركي ريفي
الكراكيز
ماذا تنتظر من حزب الحركة الشعبية الذي ليس به أي جرعة للديمقراطية الداخلية بل هناك حليمة العسالي و صهرها اوزين يتحكمون في الشيخ العنصر حتى أصبح الحزب يمارس الدعارة السياسية. حزب لا يملك قراره بيده حزب قبلي عائلي فاقد للشرعية. فمتى يرجع الى خطه الأصلي؟
مقبول مرفوض
1
2016/02/18 - 06:39
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟