السفير الأمريكي في الرباط يعتذر للمغرب .. والسبب عبد اللطيف حموشي

السفير الأمريكي في الرباط يعتذر للمغرب .. والسبب عبد اللطيف حموشي

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم القــاسمي 

بعد استدعاء وزارة الخارجية والتعاون للسفير الأمريكي دوايت بوش ،وتقديمها لمجموعة من المُلاحظات عن الملفات الواردة في التقرير السنوي الأخير للخارجية الأمريكية حول حقوق الانسان في المغرب. قال السفير دوايت بوش على لسان الناطقة الرسمية بإسمه، أن ما جاء في التقرير بخصوص  حميد المهداوي لا أساس له من الصحة وأن اسم عبد اللطيف حموشي أدرج في التقرير خطأ، وبالتالي فإن السفير يعتذر نيابة عن الخارجية الأمريكية عن ما صدر منها من أخطاء في هذا الشأن.

يُشار أنه جاء في تقرير الخارجية الأمريكية أنه "يوم 29 يونيو، أدانت محكمة بالدار البيضاء الصحافي حميد المهداوي، بعقوبة أربعة أشهر حبسا مع وقف التنفيذ، بتهمة القذف في حق المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي".

وللإشارة، فإن عبد اللطيف حموشي لم يكن، في الفترة التي تعود لها هذه المزاعم ضده، مُكلفا بالإشراف على المديرية العامة للأمن الوطني.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

الصحراوي المغربي

ليس بالقول بل بالفعل

اعتدار هو اخراج بيان وتقرير اخر

2016/05/20 - 06:49
2

يوسف بلهلشمي

امريكا والمغرب الجديد

ان ردة الفعل القوية والشديدة والمسؤولة للمغرب اتجاه مضامين تقرير وزارة الخارحية الامريكية حول الوضع الحقوقي بالبلاد هذا الموقف في البيان الحازم لوزارة الداخلية في القاء الذي عقده كل ممن وزير الداخلية والوزير المنتدب في الداخلية والمدير العام للامن الوطني مع السفير الامريكي بالرباط وكذا اللقاء الذي انعقد في وزرارة الشؤون الخارجية والتعاون بين السفير المذكور ومسؤولين بالوزارة والذي ختم باعتذار السفير عن الغلوطة التي تتهم

2016/05/20 - 07:40
3

فاطمة

أمريكا هل هي تطبق حقوق الانسان

انها الدولة التي تنتهك حقوق الانسان عنصرية بين مواطنها عنصرية بين الأغنياء و الفقراء تطبق الإعدام شرطتها تقتل المرأة مضطهدة الاجرام شائع في كل دروبها

2016/05/21 - 03:21
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات