مسؤول أممي : تقدم مفاوضات المغرب والأمم المتحدة خيب أمال خصومه

مسؤول أممي : تقدم مفاوضات المغرب والأمم المتحدة خيب أمال خصومه

أخبارنا المغربية

 

نورالدين ثلاج :أخبارنا المغربية

 

أفاد هرفي لادسوس، وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام، أن المفاوضات بين المغرب والأمم المتحدة بخصوص عودة موظفي بعثة "المينورسو" لمزاولة عملهم بالصحراء تسير بشكل إيجابي وتوافقي.

 

وكشفت يومية "المساء" في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة أكدت أن المغرب اقترح السماح بعودة حوالي 25 موظفا مدنيا ببعثة "المينورسو"، فيما شكل التقدم في المفاوضات خيبة أمل في الأوساط الموالية للجبهة التي كانت تسعى إلى تأزيم مسار المفاوضات، للترويج للمغرب بصورة البلد الذي يعرقل مسار حل النزاع.

 

وقدم هرفي لادسوس، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول القضية، إحاطة مقتضبة حول موضوع المفاوضات الأممية المغربية الساعية إلى عودة موظفي بعثة المينورسو، أكد خلالها أن هذه المفاوضات تسير بشكل إيجابي.

 

واعتبرت جهات مساندة للجبهة أن تصريح "هرفي لادسوس" بحصول تقدم في المفاوضات بين المغرب والأمم المتحدة يتناقض مع تصريح سابق لمسؤول في الأمم المتحدة ينفي حصول تقدم في هذه المفاوضات بين الجانبين.

 


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

Ghania

oh la las

Vous nous racontez des histoires a dormir debout...L'ONU nous fera gouter le martyr,les USA nous font comprendre que le cirque est fini..l'Espagne nous dit que les carottes sont cuites

2016/06/20 - 02:31
2

عبد الرزاق

القرار بيدنا ونحن في صحرائنا

هل يهمكم بؤس المخيمات أين زعيمهم و اين حكام الجزائر العصابة التي تتحكم في رقاب الشعب الجزائري الشقيق كل من يتدخل فيما لا يعنيه يسمع ما لا يرضيه الصحراء مغربية أبا عن جد

2016/06/20 - 05:01
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات