بنكيران في يوم الامتحان… هل يُعزُّ أو يُهانُ؟؟

بنكيران في يوم الامتحان… هل يُعزُّ أو يُهانُ؟؟

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ــ نورالدين ثلاج

هو امتحان لرئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، إما يعز فيه ويشكل حكومته التي طال عليها الزمان، أو يهان ويعيد المفاتيح للملك و يعود إلى بيته  بخفي حنين خسران.

 رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها، عبد الإله بنكيران يستأنف مشاوراته مع التجمع الوطني للأحرار مباشرة بعد انقضاء عطلة ذكرى المولد النبوي من أجل الوصول إلى حل «توافقي» يرضي جميع الأطراف، يكون شعاره «لا فائز ولا منهزم».

وكان نبيل بنبعد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، المقرب من رئيس الحكومة، قد دعا نهاية الأسبوع الماضي، إلى إنهاء الأزمة الحكومية عن طريق حل وسط يرضي كل الأطراف دون أن يكشف عن طبيعة هذا الحل.

كما سبق لسعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية، الإعلان عن رفض حزبه المطلق لأي خيار يطرح تشكيل حكومة وحدة وطنية لتجاوز «البلوكاج»، مشيرا في لقاء حزبي السبت الماضي، إلى وجود موانع دستورية وسياسية لا تسمح بتحقيق ذلك.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

المعلم

تعذر التوافق لايبشر بحكومة قريبة

إذا بقي كل طرف متشبتا برأيه واقتراحاته لتشكيل الحكومة الجديدة وهذا ماهو حاصل فالاستنتاجات التي نخرج بها أن الحكومة لن تظهر لاعاجلا ولا آجلا وهذا ما سيفسح الباب أمام خيارين وهما إما تدخل الملك أو في إجراء انتخابات تشريعية جديدة.

2016/12/13 - 07:16
2

mohammed

faux

l'examen reel est le sahara marocain.mais benkirane et ses camarades sont occupes des bonbons du gouvernement comme des petits enfants.je pense qu'il y'a une infiltration dans les rangs des responsables qui ne font rien envers le polisario supporte par l'algerie qui sont entrain de se balader dans les terres marocains .et vous vous etes entrain de sucer les bonbons comme des petits enfants.il faut que le peuple marocain se reveille avant qu'il soit trop tard .evidement nous allons a la guerre avec l'algerie ,donc soyez pres on va battre l'algerie et reprendre nos terres que la france leur avait donne et on va juger les traitres et les pendres .je ne reve pas c'est la realite proche.alaghlabiya ssamita.

2016/12/13 - 08:44
3

يوسف

الامتحان

بنكيران مهان من الله ومن الشعب ،ولن تنفعه صلاته ،لان بنكيران في يوم القيامة سيكون مفلس بمعنى ان سيأتي الله بصلاته وزمالته وحجه وووووووو ولاكن سيأخذ من حسناته لمن ظلم وما أكثرهم ولمن نام جائعا ولمن ينام في العراء ولمن لايوجد دواء ومن بعد يطرح عليه ذنوب الآخرين لانه يأكل مال بغير حق اجر و تعويض مبالغ فيه ،ويأكل السحت من تقاعده ،لن نسمح لك ولكل مسؤول من من يتكلفون بتسيير البلد

2016/12/13 - 09:34
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات