عاجل... هذا رد حزب بنكيران على رسالة الملك بخصوص تسريع تشكيل الحكومة

عاجل... هذا رد حزب بن كيران على رسالة الملك بخصوص تسريع تشكيل الحكومة
عاجل... هذا رد حزب بن كيران على رسالة الملك بخصوص تسريع تشكيل الحكومة

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : كريم المصلي

ذكر موقع البيجيدي أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ثمنت خلال اجتماعها أمس السبت بالمقر المركزي للحزب بالرباط، والذي ترأسه الأمين العام  عبد الإله بنكيران، ما ورد في بلاغ الديوان الملكي الصادر أمس، عقب اللقاء الذي جمع مستشارين ملكيين برئيس الحكومة المكلف .

وأكد الحزب، وفق بلاغ صادر بالمناسبة ، عزمه على التعامل بإيجابية ومسؤولية وطنية مع التوجيهات الملكية المتعلقة بالتسريع بتشكيل الحكومة، مع دعوة الأحزاب المعنية للتعاون من أجل إنجاح هذا المسعى.

وفي هذا الإطار، ووفق ذات المصدر، شجعت الأمانة العامة "الأمين العام رئيس الحكومة على الدخول في جولة جديدة من المشاورات لاستطلاع استعداد الهيئات الحزبية المعنية، ومواقفها النهائية من المشاركة في الحكومة".

و شددت على أن هذه المشاورات يجب أن تكون مع "استحضار التوجيهات الملكية التي تضمنها خطاب دكار بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء، والإطار العام الذي سبق للأمانة العامة أن حددته في البلاغ الصادر عنها بتاريخ 2 نونبر 2016، أي احترام الإرادة الشعبية، واعتبار القواعد الديمقراطية وانتظارات المواطنين والتعيين الملكي لرئيس اللحكومة وتكليفه بتشكيلها، كل ذلك بناء على ميثاق واضح بين مكونات الأغلبية وبرنامج حكومي يراعيان أولا وقبل كل شيء المصلحة الوطنية العليا، وتعزيز مسار البناء الديمقراطي ومواصلة أوراش الإصلاح".

 

عدد التعليقات (6 تعليق)

1

امحمد الضريف

كل تعطيل في تشكيل الحكومة يجعل الناخبين يترددون في التوجه لمكاتب الاقتراع في يوم التصويت

قد يتساءل الانسان عن العاءق الذي يمنع من تشكيل الحكومة . والجواب معلقا. ولكن الحوار التلفزي الذي سبق ان نوقش عن سبب التعطيل عن تشكيل الحكومة ومسير البرنامج عبدالرحمان العداوي كان سياسيا محنكا عندما اثار ان عدة دول وسماها بالاسم ولو انها حصلت على اصوات الناخبين اخدت شهور عند تشكيل الحكومة مما ساهم في عدم التكلم عن تشكيل الحكومة وسط المواطنين. ولكن حتى لابقع نزوف في السنوات الاتية وينتج عن التعطيل في تشكيل الحكومة عدم التوجه لصناديق الاقتراع يوم التصويت . جلالة الملك محمد السادس المسؤول الاول عن تدبير شؤون البلاد .هو يسمع ويرى ويحكم بناءا على ماتصله من اخبار مدققة ومؤمنة اعطى امره السامي بان تشكل الحكومة في اسرع وقت . يجب احترام التعليمات الملكية لان التعليمات لسان الشعب المغربي وان الملك هو الضامن لاستقرار الدولة المغربية.

2016/12/25 - 01:29
2

Omar

نصرك الله يا ملكنا

بلاش من حكومة ولابار ديل لامان غر خسران الفلوس تههننا من الوجوه الماكرة اللهم تقنوقراط وحالة استتناء وعاش الملك والاحزاب الى المزبلة

2016/12/25 - 03:00
3

باامين

ماشاء الله

شهرين و18 يوم من بعد الانتخاب ولا زال يحاول الدخول في مشاوارات انها مهزلة من المهازل التي لم يسبق علي حكومة في الماضي ان سقطت فيها.اعتقد انه من باب الدمقراطية الحقة كان علي الذي بن كيىران ان يتحالف مع الاصالة والمعاصرة للعماري والتي توجت بتاني مركز ويشكل الحكومة وبالتالي يدفع بالآخرين إلى المعارضة والسلام ونكون تفاديها استوزار لشكر وشباط وما جاورها .

2016/12/25 - 06:12
4

صارة

كلشي حمااااض

كيف انتخباتهم، كيف حكومتهم، كيف لاحكومتهم، اش غا دير هاد لحكومة، زربانين على الزيادات. او حكومة اخرى، أو رئيس حكومة من حزب اخر. لا احد يحاسب ولا احد يعاقب....تميع كل شيء

2016/12/25 - 08:06
5

ابراهيم

تشكيل الحكومة

اولا الله انصر ملكنا المحبوب محمد السادس ويحفضو والأسرة العلوية الشريفة اما ما يتعلق بتشكيل الحكومة تعطلت بزاف تقريبا 5اشهر نفد صبر الملك وفعلا حنا في سنة جديدة 2017 الله وفق فالحكومة جديدة دخل علينا بالخير والإزدهار إن شاء الله نحن في أمس الحاجة إليها لأنا الأعداء يتربصون بالمغرب بماحققه محمد السادس من المشاريع التنموية والجوالات التي قام بيها في جميع الدول من افريقيا وآسيا وأمريكيتين واروبا الله الوطن الملك

2016/12/25 - 10:47
6

خالد

احترام ارادة الشعب (اقل من 20 بالماءة من الشعب المغربي) هو ان تتحالف مع الاصالة و المعاصرة لانه حل ثانيا

2016/12/26 - 04:29
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة