يتيم يسخر من البيان الرباعي ويتساءل

يتيم يسخر من البيان الرباعي ويتساءل

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ــ نورالدين ثلاج :

سخر محمد يتيم عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية من البيان الرباعي الذي أصدرتها قيادات التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الاشتراكي، الاتحاد الدستوري والحركة الشعبية المطالبة بتوسيع قاعدة المشاركة في التحالف الحكومي المقبل، بقوله إنه منطق توزيع الغنائم بدل تشكيل حكومة قوية ومنسجمة كما بررها الموقعون على البلاغ.

وتساءل يتيم في تدوينة له عبر حسابه بالفايسبوك بالقول : "يريدون حكومة قوية بستة أحزاب .. استجابة لروح خطاب دكار ؟؟ هل يمكن أن يصدق أن البيان الرباعي يمكن أن ينتهي إلى تشكيل حكومة قوية منسجمة بعيدا عن منطق توزيع الغنائم الوزارية ؟؟؟؟؟".

وكانت الأحزاب المعنية قد عبرت في بلاغ لها عن رغبتها في الالتحاق بالتحالف الحكومي، يتماشى مع مضامين الخطاب الملكي بدكار، والذي نبه فيه الملك إلى ضرورة تكوين حكومة ببرنامج واضح وأولويات محددة، للقضايا الداخلية والخارجية"، معلنة في الوقت ذاته عن التزامها الأربعة بالعمل المشترك، من أجل الوصول إلى تقوية وتعزيز التحالف الحكومي، الذي أضحى ضروريا لتشكيل إطار مريح، قادر على ضمان حسن سير مؤسسات الدولة" وفق تعبيره.

 


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

aziz

hhh

كل واحد يبحث عن الغنيمة؛أخنوش يريد تقسيم التركة؛وبن كيران يريد أكل الكعكة لوحده

2017/01/09 - 01:45
2

خالد

اولاد عبد الواحد واحد

واش نتوما اعملتوا الحملة بشي برنامج ؟ واش المفاوضات تبنات على شي برنامج ؟ واش الاختلاف كان على شي نقطة أو جوج ديال البرنامج ؟ شكون اللي بدأ المناقشة مع لشكر واستدعاه عدة مرات لبيته ودفعه لجمع هيئته التقريرية وقررت المشاركة ؟ كم تساوي طلبات لشكر مقارنة مع خنات اخنوش ؟ علاش ما بغاش السي بنكيران يعلن على أغلبية من العدالة والتنمية منين كان كيلح عليه شباط بذلك ؟ علاش تخلى على الاستقلال وماشي غير على شباط مثلا، خصوصا منين سهل عليه هاذ الأخير الامر وعبر ليه على عدم نيته الاستوزار؟ على أي أساس غادي يدخل السي بنكيران، التقدم والاشتراكية اللي عندو جوج قيوش وغادي يرفض الاتحاد الدستوري اللي عنده أربعة ؟ واش خطاب بنكيران منين مايوصف المفاوضات بنكثة الجمل، ماكايلتقيش مع أفتاتي بوصف اخنوش بالشناق ؟ واش هاذ التشيار وجيب أفم وقول وإخراج أسرار المفاوضات وتأجيج الأتباع والضغط بالسب والرجوع للشارع، تقنيات جديدة للمفاوضات ؟ اولاد عبد الواحد، كلهوم واحد ! لاداعي للبكاء. لاتأرموا الأمور أكثر ما فعلتم، حافظوا وساهموا في بناء هذه الديمقراطية الفتية، كونوا في مستوى المرحلة، يسروا تشكيل الحكومة من العدالة والاحرار والحركة والدستوري، برئاسة سعد الدين العثماني مثلا وأرينونا برنامجكم الدي تتكلمون عنه والدي سيخفف من مشاكل التعليم والصحة والسكن وغيرها من المشاكل التي يكتوي بها غالبية المواطنين المغاربة سواء في المدن أو القرى، وباراكا من التبوحيط.

2017/01/09 - 01:59
3

mostafa

désir

JJe serai très heureux de voir ces hypocrites pjd partir chez eux et laisser ce pauvre peuple vivre tranquillement avec son roi .ils ont été élus par une minorité du peuple dont une bonne partie n'ont pas vote par manque de crédibilité politique .vous az lèse le social des pauvres et classe moyenne alorsque vous devriez la renforcer selon vos idées présumées être islamiqus........vous êtes hagara bavardeurs incompétents.....

2017/01/09 - 02:26
4

ياسر

عاود الانتخابات و استريح

اعادة الانتخابات كدورة استدراكية ستفرز أغلبية قوية وليس اغلبية بمنتخبيين لم يصوت عليهم الا الذين باعوا أصواتهم وضمائرهم قنصيحتي الى السيد بنكير ان اطلب اعادة الانتخابات وسوف يستريح ضميرك

2017/01/09 - 02:37
5

مغربي

صدعتونا

ياك اخنوش معجبكومش و ماشي مزيان ايوا لاااااش كاتسينوه يدخل الحكومة. دابا نتوما لي باغين دخلوه صحى. هو دار التزام مع الاحزاب و احترموا شوفوا شكون لي مكايحترمش التزاماتو

2017/01/09 - 04:02
6

رشيد الرباطي

حكومة الظل

كثرة الاحزاب بدون فائدة علاش ميكونش عندنا زوج أحزاب قوية تتنافس في الانتخابات والحزب الرابح بوحدو يشكل الحكومة والحزب الخاسر يتموقع في المعارضة وتصبح عندنا حكومة قوية ومعارضة قوية باش يكون هناك توازن .ويعطي دبلوماسية قوية كذلك.ولكن للاسف لا حياة لمن تنادي الكل يلهث وراء الحقائب.

2017/01/09 - 09:01
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات