بنكيران يقدم عرضا جديدا لأخنوش و نصف أعضاء الأمانة العامة للبيجيدي يرفضون التنازل أكثر

بنكيران يقدم عرضا جديدا لأخنوش و نصف أعضاء الأمانة العامة للبيجيدي يرفضون التنازل أكثر
بنكيران يقدم عرضا جديدا لأخنوش و نصف أعضاء الأمانة العامة للبيجيدي يرفضون التنازل أكثر

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

كشفت أسبوعية "الأسبوع الصحفي" في عددها الـ 917، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أخبر قيادات حزب "المصباح" بأنه ينتظر جوابا نهائيا من أخنوش والعنصر على مقترح جديد يتعلق بقبول دخول الاتحاد الدستوري للحكومة دون الاتحاد الاشتراكي.

ذات المصدر أوضح، أن بنكيران ينتظر جوابا من أخنوش من أجل عرضه أمام أنظار أعضاء الأمانة العامة من أجل البث فيه، مشيرة في السياق ذاته أن أزيد من نصف أعضاء الأمانة العامة للبيجيدي يرفضون التنازل أكثر وإدخال الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة، وأن بنكيران مطالب بالتصعيد وعدم الرضوخ لشروط أخنوش.

و أوردت الأسبوعية ، أن هناك نقاشا يدور داخل أروقة الحزب حول إعلان فشل تشكيل الحكومة إذا لم يستطع رئيس الحكومة تشكيلها، بين من يدعو إلى اتخاذ القرار فقط على مستوى الأمانة العامة وبين من يرى بضرورة العودة إلى برلمان الحزب (المجلس الوطني) من أجل اتخاذ قرار "تصعيدي وصدامي ومصيري" مثل هذا.

و أضاف المصدر أن هناك تيارا داخل البيجيدي، رغم قلته، يدعو إلى التريث ورمي أزمة تشكيل الحكومة خارج بناية الحزب، أي الانتظار وترك الوضع على ماهو عليه حتى تبادر الأطراف الأخرى بالتحرك على هذا المستوى.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

عبدو

تحدات ليك

وا فين اسي بن كيران مغزى و الرسالة المشفرة لعبارة : "انتهى الكلام" ما صدقتيش يا استاذي العزيز

2017/01/28 - 09:41
2

بيضاوي

المسؤولية

راه اللي مطلوب منه التحرك هو رئيس الحكومة المعين حيث هو اللي على عاتقه تشكيل الحكومة ومنه منين خاصها تجئ المبادرة. ولكن كونه لايريد أخد مسافة من الحزب والدراع الدعوي والمتائب الإلكترونية والتعامل باحترام مع الفرقاء كيفما كانت درجة الخلاف معهم، فما عليه إلا الإعلان عن فشله في تشكيل الحكومة وإتاحة الفرصة لأحد أطره الحزبية أو الذهاب للنتخابات وفق ماتنص عليه المقتضيات الدستورية . انشروا

2017/01/28 - 10:20
3

حسن ما فاهم والو

طلبك مقبول

في الوقت الذي اختارت الكتله المعارظه تقديم المالكي لرآسة البرلمان كتبت حينها بأن هذا هو السيناريو الذي أراده حزب الاحرار أي ان يكافئ حزب الورده برآسة البرلمان مقابل عدم تشبته بدخوله الحكومه وهكذا ستكون الكعكه قد قسمت على الجميع والخاسر الأكبر هو حزب الإستقلال، اما الأن وقد جأت المبادره من رئيس الحكومه ، فان طلبك مقبول ياسيدي. اراك الفرجه.

2017/01/28 - 10:26
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة