حزب "الاستقلال" يتهم الدولة العميقة باغتيال باها و الزايدي !!

حزب "الاستقلال" يتهم الدولة العميقة باغتيال باها و الزايدي !!
حزب "الاستقلال" يتهم الدولة العميقة باغتيال باها و الزايدي !!

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : مروان بنصالح 

اتهم القيادي في حزب "الاستقلال"، عبد الفتاح الصادقي، جهات في الدولة لم يسمها باستهداف الأمين العام للحزب حميد شباط ، معتبرا أن ما يتعرض له مؤخرا هي أساليب تنهجها أطراف من الدولة العميقة للاطاحة به .

وجاء في مقال رأي منشور بالموقع الرسمي للحزب اليوم الأربعاء ،  أن هذه الأطراف استخدمت واد الشراط للتصفيات السياسية في إشارة إلى وفاة عبد الله باها القيادي في حزب العدالة والتنمية  وأحمد الزايدي القيادي في الاتحاد الاشتراكي سنة 2014 ، بالقول إن" الذين يعتقدون أنهم يتحكمون في اللعبة السياسية يعتبرون أن مرحلة التخلص من حميد شباط  حانت، وهو ما يحيل إلى  “أساليب واد الشراط” كأسلوب مغربي / مغربي خالد للتخلص من السابحين عكس التيار. وطبعا المقصود  بأساليب واد الشراط جميع الأشكال التي تكتسيها التصفية الجسدية والمعنوية والمجتمعية لشخص ما".

و أضاف الصادقي في المقال الذي تم حذفه بعد ذلك ، أن"شبه المحاكمات الشعبية التي أصبحت تقوم بها جميع أجهزة الدولة من قنوات عمومية رسمية ومستشارين لجلالة الملك وخطباء الجمعة والمجلس العلمي الأعلى وأساتذة جامعيين/محللين ومنابر خاصة.. تزرع في نفوس المغاربة نوعا من الشك حول هوية الخصم في هذه الحرب".


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

Hatimi

التمويه

ما علاقة الثروة الضخمة والتي تستوجب فثح تحقيق من طرف بن كيران بالدولة العميقة

2017/02/08 - 03:05
2

Yox

الوضع

أعتقد أن شباط هو الملك المقبلله و الله اعلم

2017/02/08 - 03:12
3

أبو هبة

أكلت يوم أكل الثور الابيض

من يسمع شباط يظن أنه ذو فكر و نظريات معارضة للتوجه العام بالمغرب السيد طلعلو الجوك جا الوقت باش يخسر الرامي لحقاش السويفي لكبير مبقاش عندو

2017/02/08 - 03:38
4

حداد

مثل هذه التعاليق اصحابها هم الجيوش الالكترونية للدولة العميقة.انه الهروب الى الامام.

2017/02/08 - 03:57
5

مواطن

المغرب

محد تققي وهي زايدة في البيض. لبكى على رأس الميت. الدولة العميقة لا تغتال أحد وإنما توفر الأمن لمواطنيها. الحزب ليس ملك لأحد

2017/02/08 - 03:58
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات