أ . ف . ب : الزفزافي يشعل الريف .. ووالدته: أنا فخورة بابني لقد تصرف كرجل

أ . ف . ب : الزفزافي يشعل الريف .. ووالدته: أنا فخورة بابني لقد تصرف كرجل

أخبارنا المغربية ـ وكالات

تظاهر آلاف الأشخاص في الحسيمة، مساء الثلاثاء 30 ماي 2017، للمطالبة بالإفراج عن ناصر زفزافي زعيم حركة الاحتجاج الشعبي في شمال المغرب، الذي أوقفته الشرطة الإثنين، كما ذكر مراسلون من وكالة "فرانس برس".

 

ونُظمت التظاهرات في شوارع حي سيدي عابد، غير البعيد عن وسط المدينة بعد إفطار رمضان، كما ذكر مصور فيديو من وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وكانت قوات مكافحة الشغب منتشرة في مكان غير بعيد عن جادة طارق بن زياد؛ لمحاولة منعهم من التقدم. وقد تراجعت تحت ضغط المحتجين، من دون أن تقع أي صدامات.

 

وهتف المتظاهرون: "كلنا الزفزافي"، و"كفى عسكرة"، رافعين صور زعيم الحراك.

 

وأوقفت الشرطة المغربية، صباح الإثنين، ناصر الزفزافي زعيم الحراك الشعبي في منطقة الريف بشمال المغرب، بعد تحديه الدولة أكثر من 6 أشهر، بتهمة ارتكاب "جنايات وجنح تمس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون".

 

وتشهد الحسيمة، منذ الجمعة، حالة غليان. وقد جرت صدامات ليلية فيها بين متظاهرين ورجال الشرطة في نهاية الأسبوع. وتجمع نحو 3 آلاف شخص مساء الإثنين بلا حوادث. وكان عددهم أكبر مساء الثلاثاء.

 

وقالت والدة الزفزافي التي شاركت في مظاهرة الثلاثاء، لـ"فرانس برس": "أنا فخورة بابني؛ لقد تصرف كرجل". وأضافت: "لم يفعل شيئاً سوى التظاهر بطريقة سلمية من أجل مطالب شرعية".

 

وكما يفعلون بانتظام، أقسم المتظاهرون على "الوفاء للريف".

 

وظهر في صور وُضعت على شبكات التواصل الاجتماعي متظاهرون متجمعون في مدينة إمزورن وسط انتشار كثيف للشرطة.

 

وفي الرباط نفذ بضع عشرات من الأشخاص تجمعاً "تضامنياً" أمام البرلمان، قامت الشرطة بتفريقه. كما تدخلت الشرطة في الدار البيضاء ضد تجمع مماثل بالقرب من مركز الشرطة، كما ذكرت الصحف المغربية.

 

عدد التعليقات (5 تعليق)

1

fouad

viva Marruecos i viva el rey

و نحن ايضا فخوريييين برجال الامن البواسل والاتي اسود .بانت اللعبة.سكوت الملك فيه اكتر من معنى

2017/05/31 - 07:29
2

wasiss

قبل أن تقوليها بعظمة لسانك يا أماه ناصر لم يعد أبنك يا أماه بل هو ابن الريف و المغرب عموما والله يكفيك فخرا أنه أعتقل لا من أجل مال ولا من أجل سرقة مال العام ولا من أجل حب الدنيا ولا ولا بل من أجل مطلب شرعي العمل و الحفاظ على ما تبقى من شرف المغاربة حين رأى سكوت ولي العهد على ما يزج بالمغاربة فان سجن فشرف لأسرته ومن على رأسهم مقامك يا أماه وان قتل لقدر الله فشرف لكم والى الحسيمة التي ودعت الشهيد محسن ثم أخيه ناصر و ان عاد الى أحضانك وهذا ما نتمناه من المولى عز وأجل فهذا شرف لكل شباب العالم المقهور من المغرب الى العالم كله و آخيرا صحة فطوركم صح لفطور نون

2017/05/31 - 07:56
3

عبد الله مغربي

الأحرار لا يلدن إلاّ الأحرار

نِعمَ الولد ولدتي ، نِعمَ الرّجل ربّيتي ، تستحقين بكل جدارة يا سيدتي لقب أم الأحرار...عااااااااااااش ناصر وإخوانه ، الشعب معكم يا أحرار

2017/05/31 - 08:03
4

Shawn ray

[email protected]

ﺍﻷﻧﺴﺎﻥ ﻳﺘﻐﻴﺮ ﻟﺴﺒﺒﻴﻦ " ﺣﻴﻨﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻢ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻤﺂ ﻳﺮﻳﺪ , ﺃﻭ ﺣﻴﻨﻤﺎ ﻳﺘﺄﺫﻯ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻤﺂ ﻳﺴﺘﺤﻖ

2017/05/31 - 08:26
5

سجل انا عربي

وطني

الاعدام ثم الاعدام لهؤلاء الخونة.

2017/05/31 - 08:57
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة