بنكيران يطالب بتعديل دستور2011 وينتقد ازدواجية الدولة

بنكيران يطالب بتعديل دستور2011 وينتقد ازدواجية الدولة

أخبارنا المغربية

نورالدين ثلاج –أخبارنا المغربية

طالب أمين عام حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله بنكيران، بتعديل الدستور المغربي، وذلك لضمان ربط المسؤولية بالمحاسبة، بالقول : "مستعدون لمراجعة أشياء كثيرة، بما في ذلك تعديل الدستور بما يسمح بتحديد المسؤوليات".

عبد الإله بنكيران، الذي كان يتحدث في افتتاح الملتقى 13 لشبيبة العدالة والتنمية، مساء أمس الأحد بمدينة فاس، تساءل عن السبب في عدم التحقيق في عدد من الملفات مقابل التحقيق في تأخر برنامج "الحسيمة منارة المتوسط".

وشكك بنكيران في النوايا التي تحرك هذا التحقيق قائلا : "لنكن صرحاء، لو كان العدالة والتنمية هو من يسير جهة الريف كما يسيرها "البام" اليوم ووقع ما وقع في الحسيمة، كيف كان سيتم التعامل مع العدالة والتنمية؟ أضيفوا من عندكم".


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

الرياضياتي

التحدي

كل ما في الدستور يحمي ولا يتهم او يتابع او يحاسب واليوم لا حاجة لنا بدستور بل ملكية برلمانية فقط... والتحدي الاكبر الذي سيفتح باب الازدهار والتقدم والرخاء والسلم... هو المحاسبة هذا اهم ما يجب ان يكون في الدستور ويفعل بل لوحده في الدستور ضامن الكرامة والديمقراطية والسلم والزواج والشغل وزيروبطالة ولا طلاق ولا متشردين ولا لقطاء ولا ززنا ولا داعشية ولا كريساج ولا محاكم ولا سجون وبدون محاسبة سنتوقع الاسوا

2017/08/06 - 08:51
2

Sah

الوضوح

لما لم تطالب بها لما كنت رئيسا الحكومة و كانت لك انذاك صلاحيات واسعة للتنسيق مع المؤسسة الملكية؟فشلت في تدبير الشان العام و النتيجة واضحة و الان تريد تلميع صورتك و حزبك و لو على حساب الدستور الذي لم تفعله و تطلب تعديله.الم تقل تقل المتهربين من الضرائب:عفا الله عنا سلف.

2017/08/06 - 09:27
3

محمد

ماذا تريد؟

أترك المنصب لشاب كي يقول الحقيقة للشباب لأن فرصتك إنتهت وننتظر مسائلتك بعد تنحيك عن السياسة.أرجوا أن تقرأ هدا الرأي.إنتهى.

2017/08/07 - 08:14
4

ابن كيران ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح

2017/08/07 - 08:15
5

مغربي حر

لما تقولوا ما لا تفعلون

الستم انتم من عقبتم الفقراء من الموظفين الستم موظفون من قبل لماذا حرمته موظف عمل لاربعين سنة من خمس معاشه وانت عملت لخمس سنوات والبرلمان 5 سنوات وله معاشه 100على 100 ألم تستحي من الله لو انت الان في بوكر حارس ليلا ونهار على الحد ود ولا تخدم إلا 1800 درهما ولك مواجزان عاطلان في بيتك مادا ستقول للرئيس والسيد الرئيس وظفار ابنه وانته وزوجته برلمانية أدنى المغرب لكم وحدكم فأين ماكنت تنهى عنه من قبل لم ولن نسامحك ابدا أما الدنيا متاع قليل

2017/08/07 - 08:20
6

عب د القادر

باز باز اسيدي

اين كنت في دالك الوقت ربما في المريخ او علي سطح القمر.الغير المفهوم في هدا البلاد هو عدم ابتعادكم علي السياسة ومناصب الدولية بتاتا.الكل يتشبت بها حتي في اخفاقه.كان بالاجدر عليك يا سي بنكيران ان تتنحي عن السياسة نهائيا.ولاكن ما شاء الله أولاد عبد الواحد هاه واحد.هلكتو الشعب بالزيادات في الأسعار وهناك وراء تجميد الوظائف بشتي انواعها بالمغرب.والآن تنافقون لكي تدغدغون مشاعر المواطن. اصاحبي حشموا شوية ورحمة الد البلاد راهم طلبتها معلقا فيها غب العضام.والسلام.

2017/08/07 - 07:08
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة