لا تعديلات حكومية لحدود الساعة والأمر بيد الملك حسب مسؤول حكومي

لا تعديلات حكومية لحدود الساعة والأمر بيد الملك حسب مسؤول حكومي

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية : ياسر أروين

أكد مصدر حكومي رفيع المستوى رفض الإفصاح عن هويته، أنه لحدود الساعة لا شيء رسميا حسم فيما يتعلق بتغيير أو تعديل الحكومة المغربية برئاسة "سعد الدين العثماني".

وأضاف ذات المصدر في تصريحه للموقع، أن هذا الأمر (التعديل الحكومي) هو بيد العاهل المغربي صاحب الجلالة الملك "محمد السادس"، الذي يمنحه (الملك) الدستور حق التدخل متى استدعت الضرورة ذلك دفاعا عن المصالح العليا للمملكة، على حد تعبيره.

وفي رده عن ما ينشر من أنباء وتسريبات في الصحافة الوطنية والدولية عن تعديل حكومي مرتقب بالمغرب، شدد (المصدر) على أن جل ما ينشر إما لتوجيه الرأي العام، أو لجس النبض فقط لا غير من طرف جهات وشخصيات سياسية بعينها -التعبير الحرفي للمصدر-، رافضا تسميتها.

هذا، وتنشر وسائل الإعلام المغربية خصوصا منها المستقلة وكذا الغربية، أنباء وتصريحات عن قرب تعديل حكومي وربطوه زمنيا بخطاب 20 غشت الجاري.

في حين، أن هناك العديد من المحللين ممن ذهبوا أبعد من ذلك (أنباء التعديل الحكومي)، عندما صرحوا بأن التعديل الحكومي "المرتقب" لن يكون طفيفا، ومن الممكن أن يمس حتى رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني"، الذي سيعوض برئيس تكنوقراطي وحكومة وطنية، حسب ما جاء في تحليلاتهم.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

SAID

لان يخشى عن كرسي

النظام الحاكم لا يقدر اليوم ان يغير وزير واحد ؟؟ لان يخشى عن كرسي

2017/08/07 - 02:53
2

ياسين

هذا هو المحتمل

الغاء منصب كتاب الدولة احدات منصب المنسق العام بين الوزارات تقليص اجور الوزراء للنصف 35000درهم اجور البرلمانيين 15000درهم والسشارين 15000درهم

2017/08/07 - 04:34
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة