فريق نيابي يصوت بالرفض على مشروع إعادة تنظيم "لاماب" وهذه مبرراته

فريق نيابي يصوت بالرفض على مشروع إعادة تنظيم "لاماب" وهذه مبرراته

أخبارنا المغربية

أخبارنا:الرباط

رفض فريق "الأصالة والمعاصرة"  بمجلس النواب، التصويت إيجابا على القراءة الثانية لمشروع القانون 15.02 المتعلق بإعادة تنظيم "وكالة المغرب العربي للأنباء"، المعروفة اختصارا بـ"لاماب".

وبمناسبة انعقاد الجلسة العمومية مساء اليوم الثلاثاء 27 مارس الجاري، برر فريق "البام" بالمجلس رفضه التصويت على مشروع القانون المذكور، على اعتبار أن الأخير "مشروعا لن يقدم قيمة مضافة للمؤسسة الإعلامية العريقة ولن يحقق الأهداف المتوخاة منه".

وتأسفت النائبة "بدرون"، التي أخذت الكلمة باسم فريق حزب "الجرار" بمجلس النواب، (تأسفت) من ما وصفته "التصلب غير المفهوم الذي أبانت عنه الحكومة في تعاملها ومناقشتها لمشروع القانون".

وعبرت النائبة، عن استغرابها من إصرار الحكومة تشبتها بتسمية""وكالة المغرب العربي للأنباء"، على الرغم من أن جل الفرق البرلمانية  طالبت بتغيير التسمية التي باتت متجاوزة ومخالفة للدستور.

وأوضحت المتدخلة في نفس الإطار، أن الإقدام على تغيير التسمية كان سيقدم إشارة إيجابية من قبل الحكومة ودلالات رمزية ورسالة سياسية، على حد تعبيرها.

وأكدت "بدرون"، أن رفض فريق حزب "الأصالة والمعاصرة" بمجلس النواب، التصويت على مشروع القانون، راجع بالأساس لكون المشروع يخالف المقتضيات الرامية إلى تفعيل الجهوية المتقدمة.

للإشارة، فقد صادق مجلس النواب مساء اليوم، على القانون رقم 15.02 المتعلق بإعادة تنظيم "وكالة المغرب العربي للأنباء"، وحظي مشروع القانون بموافقة 175 نائبا، ومعارضة 61 نائبا، فيما امتنع 34 آخرون عن التصويت.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات