باريس توفد وزيرة إلى المغرب لتطويق الاحتجاجات ضد المدارس الفرنسية

باريس توفد وزيرة إلى المغرب لتطويق الاحتجاجات ضد المدارس الفرنسية

الخليج

تلتقي غدا الخميس في الرباط الوزيرة المنتدبة المكلفة بالفرنسيين في الخارج هيلين كونواي موري رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بنكيران وعدد من المسؤولين المغاربة لبحث تطورات الاحتجاجات التي يقودها اتحاد التلاميذ المغاربة الذين يدرسون في المؤسسات التعليمية الفرنسية في المغرب .


 

وأعلن آباء تلاميذ مؤسسات التعليم الفرنسي بالمغرب أنهم يعتزمون نقل معركتهم ضد ارتفاع تكاليف الدراسة لدى السياسيين الفرنسيين . وأكد اتحاد مجالس آباء التلاميذ، في ندوة صحفية أمس بالرباط، عن رفضه لشبكة الواجبات المدرسية التي تتضمن زيادات، محتفظاً بحق رفع المعركة لدى السياسيين الفرنسيين .


 

ويلتقي مجلس الآباء الوزيرة الفرنسية لتحسيسها بمطالب الآباء الفرنسيين والمغاربة وغيرهم الذين يتابع أبناؤهم الدراسة في 23 مؤسسة للتعليم الفرنسي بالمغرب .

 

ويتعلق الأمر، بالنسبة لهؤلاء الآباء، بالحصول على التزام سياسي بشأن سياسة لاستقرار تكاليف الدراسة ومخطط للاستثمار على المدى المتوسط .


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

تطواني

المبالغات

السلام عليكم: من المبالغات التي يمارسونها المدارس التعليمية الفرنسية والإسبانية في المغرب تكلفة التسجيل ،حيث وصلت تكلفت ا لتسجيل تفوق 20000 درهم في المدارس الا سبانية في السنة، وفي كل عام هناك إرتفاع مهول في الأثمنة وهذا يدل على أن هناك سياسية تعليمية غير واضحة مما سيؤدي هذا الوضع إلى تأزم دائم بين أولياء الامر التلاميذ ومسؤولون القطاع التعليمي الفرنسي..وأتمنى أن ينتقل هذا الاحتجاج إلى المدارس الاسبانية .

2012/09/27 - 02:45
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات