اجتماع حكومي استثنائي يمكن الوزراء من التفرغ للجولة الملكية بالخليج

اجتماع حكومي استثنائي يمكن الوزراء من التفرغ للجولة الملكية بالخليج

أخبارنا المغربية

أفادت صحيفة "الاتحاد الاشتراكي"، لسان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (المعارضة)، في موضوع تحت عنوان "اجتماع حكومي استثنائي يمكن الوزراء من التفرغ للجولة الملكية بالخليج"، أن زيارة الملك محمد السادس لدول الخليج من المرجح أن تنطلق، غدا الثلاثاء، ضمن جولة تشمل كلا من المملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وقطر، وعمان.
وقالت مصادر إن زيارة الملك محمد السادس لدولة قطر ستكون، في 21 من الشهر الجاري، مضيفة أن هذه الزيارة الملكية تدخل في إطار جولة العاهل المغربي لدول منطقة الخليج العربي، وذلك  ضمن وفد كبير يضم حوالي 140 شخصية، بينهم عدد كبير من أعضاء الحكومة ورجال الأعمال.
 
وذكرت أنه لهذا السبب سيجري، اليوم الاثنين، التعجيل بالمصادقة على مشروع القانون المالي 2013، خلال اجتماع حكومي استثنائي، بما يسمح بعرض هذا المشروع على البرلمان، في العشرين  من الشهر الجاري، وحتى يتسنى للوزراء المرافقين للوفد الرسمي للملك، ترتيب أمورهم للتفرغ للجولة الملكية.
 
وأوضحت أن الملفات الاقتصادية ستحظى بالأولية ضمن الزيارة الملكية لأبرز دول الخليج، مبرزة أن المغرب سيسعى من خلال الجولة الملكية إلى استقطاب العديد من المستثمرين الخليجيين وتشجيعهم على الانخراط بتمويلاتهم في الاستثمارات الكبرى التي فتحها المغرب.

صحف ـ متابعة

عدد التعليقات (1 تعليق)

1

YOUNES

لماذا لا يكون اجتماعا استثناءيا للتفغر لمشكل الشغل و العجز الاقتصادي أم أنها محاولة اتمرير قانون المالية المتقشف بدريعة الزيارة الملكية,

2012/10/15 - 09:24
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات