في أول زيارة له بعد "أزمة الكاريكاتير"...وزير الخارجية الفرنسي يحل بالمغرب وبرنامج مكثف في انتظاره

في أول زيارة له بعد "أزمة الكاريكاتير"...وزير الخارجية الفرنسي يحل بالمغرب وبرنامج مكثف في انتظاره

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : الرباط

يبدأ وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الأحد، زيارة من يومين إلى المغرب، ستتمحور حول تعزيز التعاون الثنائي، وذلك وفقا لما أعلنت عنه وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية.

وقال المتحدث باسم الـ "كي دورساي"، إن رئيس الدبلوماسية الفرنسية، سيلتقي خلال هذه الزيارة، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، قصد "مناقشة تعزيز التعاون الثنائي، لاسيما في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية".

وحسب الناطق الرسمي، سيقوم وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، خلال هذه الزيارة، بزيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالرباط، الذي أحدثه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015. حيث "سيواصل به الوزير جهود التفسير وتنقية الأجواء التي يباشرها رئيس الجمهورية".

وسيزور رئيس الدبلوماسية الفرنسية، بعد ذلك، متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، حيث سيوقع اتفاقية دعم من وكالة التنمية الفرنسية للمؤسسة المغربية للمتاحف.

وخلص الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، إلى أن السيد جان إيف لودريان سيزور ثانوية ديكارت، حيث ستعقد حلقة نقاش افتراضية مع مجموع مديري المدارس الفرنسية الـ 44 الموجودة في المغرب، والتي تشكل من خلال 44 ألف تلميذ، ثاني أكبر شبكة تعليمية فرنسية في العالم.


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

مريمرين

استمرار المقاطعة

لنستمر في مقاطعة المنتوجات الفرنسية... هذه الدولة -فرنسا- التي تتشدق بحرية التعبير ، لم تتورع في فسخ عقدة عمل الفنان الموريتاني خالد مولاي ادريس لأنه انتقد ماكرون في رسم كاركاتوري... بلاد "الأنوار" بدأ يغلفها الظلام .

2020/11/08 - 02:55
2

ابوعابد

زيارة الوزير الفرنسي للمغرب

لا اهلا ولاسهلا بكم ايها العلمايون، لا للتراجع نعم للمقاطعة لا حفاد بريجيت باردو.

2020/11/08 - 02:56
3

سهيل

السرطان الخبيث

متى يستفيق حكامنا من سباتهم أو بالأحرى يخلصنا الله منهم و نتخلص من هذا المستعمر الذي احتل بلادنا في الماضي و مزال ينهب ثرواثنا بمباركة من ملكنا ، و الشعب المغلوب على أمره لا حول ولاقوة له . اللهم عليك بالظالمين جميعا من حكامنا العرب إلى آخر ظالم على وجه الأرض

2020/11/08 - 03:16
4

مغربي

أرض الله

أيها المغاربة يجب مقاطعة فرنسا بي لغتها وبي أوراقها المكتوبين بي لغتي الفرنسية وفي المدارس وفي الجامعات وفي القصر وفي المغرب ملو باركا من الجهل

2020/11/08 - 05:58
5

محمد

ارحلوا عنا

اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم أطلب من الله العلي القدير أن يوقظ مسؤولينا تجاه هذه الجراثيم الماكرة و الا تتم أي إتفاقية معهم آمين يارب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله

2020/11/08 - 06:08
6

عزوز

السويد

المغرب ميقدرش يرفض استقبال الوزير الفرنسي العنصوري ، المغرب ضعيف فكلشي ؟ الحكام العرب والمسلمين ضعفاء والعلمنين ستغالو الضعف ديالهم عرفينهم ميتين . والذلهم الله امام العالم ، سلاح ديالهم الوحيد هوا القران سمحو فيه ؟

2020/11/08 - 06:41
7

سيمو

لا تم لا

كمواطن مغربي يجب التصدي لفرنسا بكل الطرق لاحترام الاديان . خصوصا الإسلام . فرنسا لها تاريخ وسخ ضد الإسلام والمسلمين لانها اكتر الحملات الصليبية ضد المسلمين كانت تنطلق من فرنسا . واضن أنها تريد أن تقود حملة أخرى لاكن لن تنجح مهما حاولت لأن مسلمين اليوم هم غير مسلمي زمان هههههه

2020/11/08 - 10:06
8

عماد

مقاطعون

لماذا يقولون له سيد بعدما اساء لاحسن خلق الله يؤتون لمصالح....نحن مقاطعون مهما فعلوا و من نظري لمادا نحن سنبقى تحت رحمة فرنسا...تفوق المغرب ياتي بتغيير اول الغة الفرنسية الى الا نكليزية..

2020/11/09 - 05:24
9

هدى

لا مرحبا..ارحلوا عنا!!

فرنسا صاحبة التاريخ الاسود والارهابي بالمغرب كم قتلت من شعبنا و جدي رحمه الله واحدا من المجاهدين الذين كانوا في صفوف الدفاع عن البلاد والعباد واستشهد في احد معارك المقاوم ابن هيبة سنواصل المقاطعة نصرة لنبينا عليه الصلاة والسلام..

2020/11/09 - 10:05
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة