مستشار ل"نتنياهو" يعارض نشر خريطة المغرب بدون صحرائه ويؤكد "الصحراء مغربية"(صورة)

مستشار ل"نتنياهو" يعارض نشر خريطة المغرب بدون صحرائه ويؤكد "الصحراء مغربية"(صورة)

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

نشر الصحفي والأكاديمي الإسرائيلي، إيدي كوهين، تغريدة مساء أمس الأحد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، قال فيها "أعارض الخريطة التي نشرتها الخارجية الإسرائيلية يوم أمس لبنيامين نتانياهو وخلفه خريطة المغرب الشقيق ناقص صحرائه".

وتابع المستشار في مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي "الاعتراف بمغربية الصحراء واجب وحق على كل شريف، وهو بلا فضل أو منة من أحد، مثل قول لشخص معطفك لك".

وظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال حديثه في مقطع فيديو عن مكالمة أجراها مع الملك محمد السادس، وخلفه خريطة تظهر الصحراء منفصلة عن باقي الأراضي المغربية.

وقال نتنياهو في الفيديو إنه تحدث يوم الجمعة مع الملك محمد السادس، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا "على قدوم الوفد المغربي في بداية الأسبوع للدفع إلى الأمام وفتح المكاتب ودفع عملية فتح السفارات".

وأضاف أن "المكالمة كانت حميمية وتمت بلغتي العربية الضعيفة وبالعبرية ولغة الملك الفرنسية الممتازة جدا، وأيضا باللغة الإنجليزية من جانبي".


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

جلال

المشكلة في خراءط غوغل ليس نتنياهوا

المغرب لا يهمه موقف نتيناهوا ولا مستشاره المغرب كان يهمه الموقف الاميراكي اهم الدولة في العالم نعترف بالسيادة المغربية على صحراءه تفتح القنصلية في الداخلة المغرب اصلا وقع الاتفاق مع رءيس ترامب وامريكا ترعى الاتفاق تراقب تنفيذ بنوده المغرب اخذ ما ارداه ما يريده الباقي غير مهمة مد حساب نتيناهوا في تويتر اعتذز صحح خطا

2020/12/28 - 01:09
2

Moh

تغريدة ...تدوينة

لا نريد تغريدات وتدوينات لا تقدم ولا تؤخر..نريد الصدح بلاعتراف لدى مجلس الامن والامم المتحدة والمونغريس الامريكي وبرلمان الاتحاد الاوروبي ومجلس الشيوخ الامريكي..وبناء قنصليات في كل مدن الصحراء والضغط على البقية المتبقية من الدول الداعمة للانفصال. هذا هو الدعم الحقيقي وهذا هو الجهر بالحق...اما التغريدات فلا احد يكترث لها ولو غردت بان اسرائيل بالألمس القريب لم تكن وهاهي كائنة

2020/12/28 - 01:29
3

moha

مناورة لاشك

انها مناورة اضن.... وسيلة من وسائل الضغط على بلادنا..... هو لازال يناور ويضغط لكي يتم تباذل السفراء.... لكن هيهات ليس المغرب هو...... الثريث سيد الموقف لاداعي للتسرع... مازال الحال..... باقي مايدار.... انتا معامن يانتنياهو.....

2020/12/28 - 01:46
4

Vaudois

Sahara

C’est toujours pareil quand je cherche un intérêt je confirme que le Sahara est marocain mais il y’a un mois l’état hébreu ne parle même pas de cette zone du maroc??????

2020/12/28 - 03:15
5

Mohamed france

خريطة المغرب بدون صحرائه

انطلاقا من تدخل السيد كوهين،يتضح للإنسان صدقية المواطن الاسرائيلي تجاه المغرب،فمجرد بعض التعليقات عن الخريطة القديمة التي ضهرت عبر الشاشة،الا وكان الرد قويا وحاسما ودون مراوغات،وذلك بالتأكيد على مغربية الصحراء،باعتبارها جزا غير قابل للبطر،فهكذا تبنى العلاقات بين الشعوب،يكون شعارها الاحترام والمحبة

2020/12/28 - 06:12
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات