السياسي التونسي "محسن مرزوق" يدافع عن "أخنوش" ويؤكد: "ليس تهمةً إن كان رجلُ أعمال رئيسًا للحكومة"

السياسي التونسي "محسن مرزوق" يدافع عن "أخنوش" ويؤكد: "ليس تهمةً إن كان رجلُ أعمال رئيسًا للحكومة"

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

هنّأ السياسي التونسي محسن مرزوق المغرب وشعبه على نتائج انتخابات 8 شتنبر الحالي، معتبرا أنها "تضمنت رسائل سياسية هامة جدا"، مضيفا أنه "بالصندوق والتجربة الديمقراطية يستطيع الناخب أن يحاسب الأحزاب السياسية، شريطة أن تكون العملية الانتخابية شفافة".

وزاد مرزوق، أثناء مروره على نشرة الأخبار بقناة "ميدي1 تيفي"، أن "الأطراف السياسة سينصب اهتمامها على القصايا الاقتصادية، لاعتبارها من أولويات المغرب وفاعليه السياسيين"، موردا أن "من ضمن الدروس المستخلصة من هذا الاستحقاق هو التناوب على السلطة".

السياسي التونسي أردف أن "نتائج الانتخابات بالمغرب واندحار حزب العدالة والتنمية إشارة إلى المنطقة المغاربية"، مشيرا إلى أن "الأهم هو قدرة النظام السياسي على التوجه لحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية".

وتابع مرزوق أن "من يقول إن الأحزاب انتهى، فإن التجربة المغربية أكدت عكس ذلك، وليس تهمة إن كان رئيس الحكومة رجل أعمال"، في إشارة إلى رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش.

 

وخلص السياسي التونسي إلى أنه "إذا توفرت في التجربة الديمقراطية قواعد مضبوطة وقائمة على نظام سياسي قوي وفاعل، آنذاك تستطيع أن تترك نتائج إيجابية، منها التركيز على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما بعد مرحلة كورونا وما خلفته من تداعيات".


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

حمو

على خطى بن كيران

بن كيران حتى هو قدم استقالته كمدير للمدرسة الخاصة التي كان يملكها، ولما انتهى الكلام و لم يعد رئيسا للحكومة تلقى مكافأة معتبرة نظير ما قام به من انجازات مثل تحرير للمحروقات و اصلاح صندوق التقاعد. نتمنى من رئيس الحكومة الجديد السيد عزيز أخنوش أن يحقق بدوره انجازات مهمة لينال مكافأة سمينة عندما ينتهي الكلام.

2021/09/13 - 06:14
2

مواطنة

تفاءلوا خيرا تجدوه

رجل اعمال قد ياتي بافكار لتنمية الاقتصاد ومشاريع للاستثمار تنتفع منها العامة ، ما احوجنا لعقليات ناجحة مثله ، اللهم يسر

2021/09/13 - 10:38
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة