جنرالات "قصر المرداية" يخرجون للعلن ويأمرون المواطنين بالالتفاف حول الدولة والجيش للرد على المغرب

جنرالات "قصر المرداية" يخرجون للعلن ويأمرون المواطنين بالالتفاف حول الدولة والجيش للرد على المغرب

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية:أبو فراس

في خرجة علنية نادرا ما تقع، وبعد محاولات تستر كبيرة انبرى جنرالات النظام العسكري المسيطر على مقاليد الحكم في الجزائر، إلى المواجهة الإعلامية المباشرة مع المغرب.

وخلافا لما كان يقع في السابق، حيث كان "الكابرانات" ينشطون ويخططون خلف الستار، ويحركون دماهم الإعلامية سواء بالداخل الجزائري أو خارجه...قرروا الدخول بشكل مباشر في المعركة الفارغة ضد جارهم الغربي.

وطالبت أو أمرت إحدى المجلات وهي بالمناسبة لسان حزب الجيش الجزائري الحاكم، المواطنين بالالتفاف حول الجيش والدولة لمواجهة "مناورات" المغرب.

وقالت المجلة بالحرف:"إن مواجهة المخططات العدائية التي تستهدف الجزائر تتطلب التفاف كل المواطنين الغيورين حول دولتهم وجيشهم لإحباط المناورات المفضوحة للمملكة المغربية".

والغريب في الأمر، أن الأوامر/المطالب الجديدة للجنرالات، حددت فئة معينة من المواطنين الذين وصفتهم بالغيورين، مما يُفهم دون عناء أن هناك فئة أخرى من المواطنين بالجزائر غير غيورة...؟

لكن الأكيد من وجهة نظرنا، أن هذا التحرك العلني للجنرالات ينم عن الخوف الكبير الذي انتابهم وينتابهم، بعد الفشل الذريع الذي طال جميع المخططات العدائية التي استهدفت المملكة المغربية ومصالحها الاستراتيجية.

فالانتصارات التي حققها المغرب، ميدانيا سواء على المستوى العسكري، الديبلوماسي، والاقتصادي، أخرجت "الفئران" من جحورها، وأفقدتهم صوابهم، ودفعت بهم إلى كشف جميع أوراقهم وتصدر المواجهة الإعلامية العدائية المباشرة الموجهة ضد المغرب.

وكعادتهم، لوح الجنرالات بورقة عودة البوليساريو إلى حمل السلاح، بل وفي تماه غير مفهوم وغير منطقي مع أكاذيبهم، أكدوا أن العصابة تخوض حربا ضد الجيش المغربي منذ مدة...والأدهى أنهم أدخلوا الكذبة في حساباتهم الجيوعسكريو؟؟؟

هذا، ويحاول العسكر ومخابراته، القابضة بيد من حديد على زمام الأمور بالجارة الجزائر، اللعب بشكل مكشوف على ما سمي تاريخيا بـ"ضربة المروحة"، لإلهاء مواطنيهم وتحويل أنظارهم عن الأزمة الداخلية الكبيرة التي تعيش على وقعها الجارة الشرقية، في محاولة لتصدير الأزمة نحو الخارج وأساسا نحو المغرب، الغير عابئ بترهاتهم والمتجه صوبا نحو أهدافه الاستراتيجية التي رسمها.

من جهة أخرى، نرى أن ما جاء في المجلة المذكورة، يحمل في طياته لغة الوعيد والتهديد للجزائريين الذين سيرفضون الانضمام إلى الطرح المخابراتي/العسكري، ولهذا نزعم أن الأمر ذكر المواطنين الغيورين.

وفي الختام، نتنبأ بحملة قمع كبيرة سيشهدها الشعب الجزائري في الأسابيع القليلة المقبلة، وسيكون الجيش حاضرا فيها بقوة كبيرة.


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

طارق المغربي

اغبى جيش في اغبى بلد

لم يرى التاريخ اغبى وابلد جيش مثل هؤلائ الكراغلة يحفرون قبورهم بايديهم والعلامات بدات .كارثة قادمة لهذا البلد .كونوا على يقين

2022/01/04 - 12:28
2

نزار

السلطة و الجهل

عندما تلتقي السلطة بالجهل فعلم أنك امام قنبلة موقوتة و ستنفجر ان شاء الله الا فيهم و عليهم الا ادا قام هداالشعب و حاول استدراك ما فاته و ما هو أتي اليه و مواجهة عسكره و الكابرانات الدين يحكمونه و وتار عليهم حتى ولو ضحى البعض منهم على الاقل يعيش اولادهم و احفادهم بسلام، صراحة اصبح كابرانات جارة السوء الشرقية همهم و شغلهم الوحيد هو المغرب و على شعبهم ان يستفيق من غيبوبته و بدلا من وقوفه في الطوابير عليه الوقوف ضد من يحكمه و يجعله من المفروض مدلل الى مدلول و الا سيبقى هكذا و من ياتي بعده هكذا كدلك

2022/01/04 - 07:49
3

محمد امين

أدنى اهتمام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يقول الله سبحانه و تعالى في كتابه العزيز، بعد أعود بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين " صدق الله العظيم

2022/01/04 - 10:48
4

المغربي الحر الشجاع

لا للفتنة ونحن بالمرصاد

باسم الله الرحمن الرحيم، ردا على الكابرنات الشمايت، نحن كمغاربة، نود إخباركم بل تهديدكم، مع احتراماتي للشعب الجزائري الشقيق، لانخاف أحد سوى الله سبحانه، ونحن لكم بالمرصاد، سوف نجعلكم تتركون الحكم راكعين، وسوف يتولى زمام الأمور الجزائريين الشرفاء، نحن ننتظركم يا كابرانات العالم

2022/01/04 - 02:44
5

Sio

[email protected]

نحن المغاربة نناضل من اجل قضية وطنية وهي الدفاع عل وحدة ترابنا وتحرير كل شبر لازال تحت الاستعمار . ليس لنا اي مشكل مع الجزاءر. الا ان الجزاءر هي من انشات وتمون من ما ل الشعب الجزائري عصابة البوريزاريو . فعلى الكل ان يعلم ان الصحراء لم تكن الا مغربية وستبقى ان شاء الله مغربية احب من احب وكره من كره .وليذهب كبرانات العسكر الجزائري بغازهم الى الجحيم

2022/01/04 - 03:01
6

ميمي

تعليق

لعنة الله عليهم الى يوم الدين . مثيري الفتنة.

2022/01/07 - 12:23
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة