بلاغ لرئاسة الحكومة الاسبانية ... نلتزم بضمان "السيادة والوحدة الترابية" للمغرب

بلاغ لرئاسة الحكومة الاسبانية ... نلتزم بضمان "السيادة والوحدة الترابية" للمغرب

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تعهدت الحكومة الإسبانية، اليوم الجمعة، بضمان "سيادة المغرب ووحدته الترابية"، في إطار "المرحلة الجديدة" التي تم تدشينها بين البلدين.
وجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة الإسبانية "ندشن اليوم مرحلة جديدة من العلاقات مع المغرب، تقوم على الاحترام المتبادل، تطبيق الاتفاقات، عدم اللجوء إلى الإجراءات الأحادية، الشفافية والتواصل الدائم. وسيتم تطوير هذه المرحلة الجديدة (...) بناء على خارطة طريق واضحة وطموحة. كل هذا من أجل ضمان الاستقرار، السيادة، الوحدة الترابية وازدهار بلدينا".
وفي هذا السياق، جددت الحكومة الإسبانية التأكيد على "عزمها" القيام مع المغرب بـ "رفع التحديات المشتركة، لاسيما التعاون في مجال تدبير تدفقات الهجرة في الحوض المتوسطي والمحيط الأطلسي، من خلال العمل دوما بروح من التعاون الكامل، واستعادة السير الطبيعي لحركة الأشخاص والبضائع، لما فيه مصلحة شعبينا".
وخلص البلاغ إلى أن الحكومة الإسبانية "ترحب" ببرمجة زيارة لرئيسها إلى المغرب "من أجل بلورة خارطة الطريق لهذه المرحلة الجديدة، وكذا بالدعوة الموجهة لوزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون لزيارة الرباط قبل نهاية الشهر".


عدد التعليقات (12 تعليق)

1

مهاجر

مهاجر

أظن أن القيادة الجزائرية ستصاب بالجنون لأن آخر اوراقها التي كانت تعتمد عليها تم حرقها وإسبانيا لم تفعل ذلك من نفسها لأن أصبحت أمام أمر واقع صعب يتمثل في التدهور الاقتصادي في سبتة ومليلية المحتلتين و الموانئ المتوقفة عن الخدمة اضف الى ذلك أنها مرغمة على ذلك بسبب مواقف الدول الكبرى، تبقى الجزائر وجنوب أفريقيا يغردان خارج السرب.

2022/03/18 - 08:04
2

Sifao

نتاج سياسة صاحب الجلالة

هذا نتاج سياسة جلالة الملك ذات النفس الطويل جعلت اسبانيا محصورة في الزاوية، أفتضاح سانشيز في قضية بنبطوش، التهديد بفتح ممثلية لكتلونيا الإنفصالية بالمغرب، أزمة الغاز في إسبانيا واستعداد المغرب لتصدير الغاز، التلميح بأستبدال إسبانيا كشريك اقتصادي شامل ببلدان عديدة، ثم لن تجد إسبانيا احسن ملاذ اقتصادي قريب لها من المغرب في حل نشوب حرب نووية.

2022/03/18 - 08:07
3

الادارسة

الادارسة

جميل هذا الأمر رضوخ إسبانيا للأمر الواقع،، و لكن أخوف ما نخاف منه أن تكون هناك شي لعيبة من أجل طمس قضية سبتة و مليلية والجزر الجعفرية والتنازل عنهما، أو على الأقل نسيان هاد القضية إلى ما لانهاية،، فلتحذر يا مغرب، فهؤلاء الصبيول لا ثقة فيهم

2022/03/18 - 08:15
4

خريبگي

صح

الله يحفظكم أسيدنا...ملكنا الغالي... ملك ابن الملوك... كم نحن فخورين بكم يا سيدنا... العز العز العز...

2022/03/18 - 08:39
5

محمود

الصحراء المغربية

ما يدوم غي الصح الله يهدي خوتنا في تندوف والجزائر

2022/03/18 - 08:57
6

مغربي مغربي مغربي

لو لم اكن مغربيا لتمنيت ان اكون مغربيا

ليس لنا الا نفتخر ونرفع القبعة لملك شاب ذكي تتلمذ على يد المرحوم الحسن الثاني الذي كان فريدا من نوعه بشهادة حكام العالم. و فعلا الامبراطورية المغربية تسير في الطريق الصحيح. ونتمنى ان يكون لدينا حكومة وبرلمان ومسيرون حقيقيون وليس ذئاب تغتنم الفرص للاغتناء والنهب. الشعب المغربي يستحق الافضل. وهذا حقه

2022/03/18 - 09:36
7

Doi

ملكنا فخرا لنا

لا خيار لاسبانيا بالاعتراف بسيادة المغرب على صحراءه.و سبتة و مليلية في الطريق بفضل السياسة الحكيمة لجلالته.المغرب جعل اسبانيا في أزمة خانقة من خلال الحصار الاقتصادي على مليلية وسبتة.وايقاف الموارد المالية التي تجنيها اسبانيا من عبور الجالية المغربية .عفا الله عما سلف .معمركم تعودوا.

2022/03/18 - 09:37
8

البوفراحي

لا تنخدعوا يا رجال

"نلتزم بضمان "السيادة والوحدة الترابية" للمغرب" ماذا يعنون بهذا؟ هل الوحدة الترابية تعني المغرب كاملا بصحرائه أم المغرب بدونها و دون الثغور؟ لأن إسپانيا حتى الآن لا تعترف بمغربية الصحراء و الثغور ! يجب أن لا ننخدع بالتصاريح و الكلام المعسول و نطبل و نصفق و نغني، إنهم ماكياڤليين! لحد الآن لم أر جديد

2022/03/18 - 10:17
9

أحمد

مغربي حر

نتمني أن تكون هناك اتفاقات موقعة وملزمة.. ولا يمكن التعويل علي البلاغات أو التصريحات..

2022/03/19 - 12:50
10

محمد

تحرير

نعم اسبانيا الان عادت الى منطق العقل والتبصر و لكن لابد من تحرير سبتة ومليلية و عودتهما الى حظيرة الوطن

2022/03/19 - 12:54
11

رضوان

تعليق غير واضح

يبدو أن هذا ليس إعتراف صريح واضح، بل هو تصريح ذكي غامض يمكن أن يأول حسب الظرفيات.

2022/03/19 - 01:36
12

مواطن

زرق العينين وخضرهم

واش قالوا الصحراء مغربيه او ايدوا الحكم الداتي. هدا من جهة قضية الصحراء. ايوا قضية سبته و مليليه والجزر الجعفريه اش قالوا فيهم. اما جبل طارق هداك وحدووو قضيتو قضيه. شوفوا لينا مطيشه والبيض والزيت بشحال اوكان الخ.....

2022/03/19 - 02:14
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة