هكذا وجهت كينيا صفعة قوية لـ"كابرانات الجزائر" يوما واحدا فقط بعد استقبال زعيم البوليساريو (صور)

هكذا وجهت كينيا صفعة قوية لـ"كابرانات الجزائر" يوما واحدا فقط بعد استقبال زعيم البوليساريو (صور)

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربي - عبدالاله بوسحابة 

تلقى نظام العسكر الحاكم في الجزائر، اليوم الأربعاء، صفعة قوية جداً، وذلك بعد إعلان رئيس الجمهورية الكينية، سحب بلاده الاعتراف بجمهورية "البوليساريو" الوهمية، يوما واحدا عقب استقبال زعيمها "ابراهيم غالي".

وكان الإعلام الانفصالي ومعه الجزائري، قد تناقل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، مشيراً إلى أنه يوثق لما اعتبرها حفاوة الاستقبال من قبل المسؤولين الكينيين لـ”غالي”، خلال مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الجديد وليام روتو، معتبرا أن ذلك يشكل صفعة للمغرب، قبل أن ينقلب السحر على الساحر، وتسحب كينيا اعترافها بالجبهة الوهمية.

ويأتي هذا القرار  على إثر رسالة تهنئة وجهها الملك محمد السادس،  إلى الرئيس الكيني الجديد بمناسبة تنصيبه رئيسا لبلاده، سلمها له "ناصر بوريطة" وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأفاد بيان مشترك أورد الموقع الإلكتروني لقصر رئاسة جمهورية كينيا فقرات منه،  على إثر تسليم رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس الكيني، اليوم الأربعاء، بأن "جمهورية كينيا قررت العدول عن اعترافها ب+الجمهورية الصحراوية+ المزعومة والشروع في خطوات إغلاق تمثيليتها في البلاد". 

وأوضح البيان المشترك أنه "احتراما لمبدأ الوحدة الترابية وعدم التدخل، تقدم كينيا دعمها التام لمخطط الحكم الذاتي الجاد وذي المصداقية الذي اقترحته المملكة المغربية، باعتباره حلا وحيدا يقوم على الوحدة الترابية للمغرب" من أجل تسوية هذا النزاع. وأضاف المصدر ذاته، أن "كينيا  تدعم إطار الأمم المتحدة كآلية حصرية من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم ومستدام للنزاع حول قضية الصحراء".

هذا، وأكد الرئيس الكيني "وليام روتو"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن بلاده ستباشر إجراءات إنهاء وجود الكيان الوهمي فوق ترابها.

كما تابع قائلا: "نعمل على تسريع العلاقات مع المملكة المغربية في مجالات التجارة والزراعة والصحة والسياحة والطاقة وغيرها من أجل المنفعة المتبادلة لبلداننا".

 

 

 

 


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

المزمزي

Bravo Kenia

والله خادين تحمقو دولة الكابرنات هههههه

2022/09/14 - 08:16
2

خالد

الحرامية تكمشوا

غدا غنسمعو بلي بن بطوش نفذ عملية عسكرية نوعية … قتل و دمر و أحرق و أسر .و نوض العجاج … لمحاولة التخفيف عن

2022/09/14 - 08:33
3

محمد

شيء مفرح

يجب نشر هذا المقال على اوسع نطاق هدا من جهة من جهة أخرى أكيد نضام العجزة سوف يساومون كل الدول الافريقية شيء جميل ان يذهب ريع الغاز لرؤساء الدول الفقيرة حتى لا يتسنى لشعب عداوة عداوة النهوض ولا يبقى لهم بديل غير قوارب الموت اما المغرب فهو في صحراءه لا يهمن اعترافاتهم

2022/09/14 - 09:24
4

مراقب

يحى المغرب

العز للمغرب والدل والعار والاحتقار والانهزام للكابرانات وتبونهم والله الوطن الملك

2022/09/14 - 09:52
5

Sahraoui

تصريح الرىيس الكيني بسحب الاعتراف بالارهالببن

صفعة قويةاشردمة العسكر الدكتثورية المفيوية التي تخدم لاجندا استعمارية لخلق التفرفة ومساندة. الا رهابببن.لكن المغرب يبقى شوكة في حناجرالا عداء والحساد وبرجامنيعاا لكل اعداء هدا الوطن العربي المسلم

2022/09/15 - 01:19
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة