"البام" يرفض الاستغلال السياسي لملف طلبة الطب

سياسة

19/07/2024 18:52:00

أخبارنا المغربية

"البام" يرفض الاستغلال السياسي لملف طلبة الطب

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن "ملف طلبة كليات الطب والصيدلة، يعتبر مهما ومستعجلا وقضية الأغلبية الحكومية بكل مكوناتها لمكانته الاستراتيجية في الإصلاحات الاجتماعية الهيكلية التي تقبل عليها بلادنا، وللرهانات المطروحة عليه داخل ورش الحماية الاجتماعية".

وأضاف في بلاغ عقب انعقاد اجتماعه العادي يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أن هذا الملف يعتبر كذلك "إصلاحا استراتيجيا وجوهريا يتم التشاور فيه داخل الحكومة والأغلبية وتحث إشراف مباشر وفعلي للسيد رئيس الحكومة"، مضيفا أن "المكتب السياسي "ينوه بمبادرة الوساطة التي تقوم بها منظمة شباب حزبنا وذلك لتقريب وجهات النظر بين الطلبة والحكومة من أجل استئناف السير العادي لاجتياز امتحانات كليات الطب والصيدلة".

هذا، وعبر الحزب عن "رفضه بشكل قطعي الاستغلال السياسي المقيت لهذا الملف الاجتماعي ذي الراهنية القصوى"، داعيا مرة أخرى إلى "المزيد من الحوار وإلى الثقة في مؤسسات الدولة وفي الحكومة كخيار أساسي لتحقيق المصلحة الفضلى للطلبة في إطار المصلحة العامة لبلادنا ومواطنينا".

 

مجموع المشاهدات: 5875 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - عبد الله
من عجائب الدهر
تغيير المواقع ليس إلا ! بعد سبعة اشهر من تمريغ حقوق طلبة الطب و الصيدلة في وحل تعسف الميراوي و من يقفون وراءه، ها هو الحزب العتيد يصطف مع 25000 من خيرة شباب المغرب بقدرة قادر
مقبول مرفوض
0
2024/07/19 - 07:47
2 - فهمي
همس
أين كنتم عندما قال الوزير " أعرف أن الطلبة يقرؤون سيكونون هيؤوا للإمتحان " مع العلم أن نخبة الطلبة يعانون من ضغط نفسي الوزير هو السبب إعلان ارتجالي دون هيكلة واضحة بمشاركة الأساتذة وممثلي الطلبة قبل الإعلان المشؤوم أين التدرج الذي كان عبر التاريخ وسيلة للتعبير السلس والمرن !!!!!
مقبول مرفوض
0
2024/07/19 - 09:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟