الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس

سياسة

3 ساعات 51 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية

الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

جددت الولايات المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها حلا "جادا وواقعيا وذو مصداقية" للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بلاغ صحفي صدر عقب اللقاء الذي عقد الثلاثاء بواشنطن بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، "إن الولايات المتحدة تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي المغربي جديا وواقعيا وذو مصداقية".

كما أعرب الطرفان عن دعمهما " للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، في تسيير العملية السياسية المتعلقة بالصحراء المغربية، والتي تتم تحت رعاية الأمم المتحدة، من أجل تحقيق حل سياسي دائم دون مزيد من التأخير".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بلاغه الصحفي أن الولايات المتحدة تقدِّر "الصوت الحاسم" للملك محمد السادس في الترويج لمنطقة شرق أوسط أكثر سلماً وأمناً".

وأضاف البيان أن "هذا الدور ينعكس في استجابة القيادة المغربية للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم الاستقرار في الضفة الغربية، والمساهمة في تنشيط السلطة الفلسطينية".

وجاء في البيان أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية رحب أيضا بـ "جهود المغرب المتواصلة لإنهاء المأزق السياسي في ليبيا ومعالجة عدم الاستقرار في منطقة الساحل".

مجموع المشاهدات: 7595 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟