وزير الداخلية العنصر يعوض الملك لحل الأزمة الحكومية

الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

أخبارنا المغربية

بعد نقله رسائل ملكية لعدد من الوزراء، يبدو أن وزير الداخلية امحند العنصر، أنيطت به هذه الأيام مهمة جديدة تتمثل في تذويب الخلافات بين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران والأمين العام لحزب "الاستقلال" حميد شباط،  لطي صفحة خلافات الأغلبية وما أعقبتها من تفاعلات.

و تابعت صحيفة "أخبار اليوم" التي أوردت الخبر في عددها الصادر غدا الجمعة أن امحند العنصر سيقود مهمة التسوية، بعدما تبين أن الملك محمد السادس يفضل أن ينأى بنفسه عن خلافات أغلبية بنكيران، والتي ظلت مكوناتها تنتظر أزيد من شهر تدخلا ملكيا لم يكتب له لحد الآن أن يتم.

أخبارنا المغربية ـ متابعة


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

لطيفة

حب الوطن

الخلا فات لااظنها في المنهج ولكن تتعلق على ما يبدو بالتركة الضخمة التي ورثتها حكومة بن كيران عن الاستقلاليين وعمن سبقهم افتصحت الامور وسقطت ورقة التوت واصبحت حكومة العدالة والتنمية لا هي قادرة على العدل ولا هي قادرة على التنمية لاننا قوم نعمل بفكرة عفا الله عما سلف فلو كانت الحكومات امينة لادركنا فعلا ركب التقدم و ليس التنمية فقط

2013/06/14 - 09:28
2

paco rabanne

الخماس والسارح

اجمع راسك الخماس نتاع حزب الاستقلاش

2013/06/14 - 09:38
3

yan day

رجل المخابرات يسطيع القيام بالمهمة

محمد العنصر رجل مخابرات موثوق به من قبل الملك، و قد استطاع إرضاخ الصوت الأمازيغي داخل حزب الحركة الشعبية عندما قام بانقلاب سياسي و بطريقة جد متطورة على المحجوب أحرضان و انتزع منه الأمانة العامة للحزب لوقفه عند حده . و منذ ذلك الحين أصبح من البيادق الأساسيين في السياسة المغربية و يمكن إدخاله لحل أي خلاف يتنافى مع مصالح أو توجهات القصر.

2013/06/14 - 10:16
4

احمد

متاهات شباط

لااضن ان السيد شباط جدي فيما يفعل لانه يعلم ان حزبه هو الدي ترك هده الازمة وراءه

2013/06/14 - 10:46
5

متتبع

متتبع

المرحلة العصيبة التي يعيشها المغرب على مستويات مؤشرات التنمية والاوضاع الاجتماعية الهشة والماكرواقتصادية تتطلب من الجميع تظافر الجهود وتاثف الجهود من أجل مصلحة البلاد .لدا ندعو الى حكومة ائتلافية ووفاق وطني تجمع احزاب بمقدورها اخراج البلاد من الازمة . متعاطف مع حزب الاصالة والمعاصرة

2013/06/14 - 12:11
6

عبد الإله أبوياسر

قرار حكيم

قرار حكيم! كان بإمكان صاحب الجلالة أن يعهد بهذه المهمة الشاقة،إلى أحد مستشاريه..و لكنه فضل أن ينأى بهم عن الصراعات الحزبية، حتى يحافظوا على الحياد المطلوب فيهم.. ثم قياسا، على فض النزاعات الأسرية- و الحكومة أسرة واحدة-، وضع القرآن الكريم منهجية معينة لفض النزاعات:ابعثوا حكما من أهله و حكما من أهلها..أي أن حل المشاكل داخل الأسرة الواحدة، يجب أن يبقى داخل الأسرة و بواسطة أفراد الأسرة، و لا يتدخل فيه أي طرف أجنبي .. أما أمير المؤمنين هنا، فهو يقوم بدور القاضي العادل النزيه، الذي ينظم مسطرة التحكيم، بما يرضي الله تعالى، و يحقق المصلحة العامة، و يحفز ماء الوجه للجميع . أعود و أقول، إنه قرار حكيم.و بالله التوفيق.

2013/06/14 - 01:07
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة