موظفون بالأمن الوطني يقاضون رشيد نيني

موظفون بالأمن الوطني يقاضون رشيد نيني

أخبارنا المغربية

 

نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن مصادر قضائية أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء تلقى في خامس مايو 2011 شكاية ضد رشيد نيني ، مدير نشر جريدة (المساء) ، من أجل "نشر ادعاءات ووقائع غير صحيحة ومختلقة أثارت الفزع بين الناس والإشادة بالإرهاب".

 

وأوضحت المصادر أن هذه الشكاية تقدم بها خمسة موظفين بالأمن الوطني، ضحايا العمليات الإرهابية التي شهدها حي الفرح بالدار البيضاء في 10 أبريل 2007، وكذا أرملة مفتش الشرطة المرحوم محمد زنبيبة الذي وافته المنية خلال نفس الأحداث الإجرامية.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن المشتكين عبروا عن امتعاضهم للمقالات الصادرة في الآونة الأخيرة تحت توقيع رشيد نيني بجريدة (المساء) والتي "يعبر من خلالها عن مساندته لكافة معتقلي السلفية الجهادية، مشككا في مسؤوليتهم عن الأعمال الإرهابية المذكورة"، كما التمسوا "فتح تحقيق دقيق معه ومتابعته من أجل القيام بنشر ادعاءات ووقائع غير صحيحة أثارت الفزع بين المواطنين".

 و م ع


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

ليس دفاعا عن احد

اين كان هؤلاء الاشخاص من قبل أو انهم توصلوا بأوامر للتحرك ضد رشيد نيني بعد ان اصبح خلف القضبان . لكي يتم التغاضي عن الانتهاك الواضح للسلطات لإعتقال الصحفي بموجب قانون الجنيات بدل قانون الصحافةى الآن فقط يقدمون الشكوى سبحان الله  (كتطيح البقرة كيكثروا الجناوا  )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2011/05/06 - 11:52
2

س

واعقنابالقوالب تريدون ان تلفقوا اي تهمةللرجل

2011/05/07 - 12:01
3

سعدون

كما كان متوقعا أجهزة الأمن و المخابراتلن تبقى مكتوفة الايدي و تتفرج على قلاعه تسقط وتفضح وها هم يفبركون سيناريو و تضحك على المواطني بفيم هوليودي لتبرير اعتقالها رشيد نيني خاصة في هذا التوقيت الذي يعرف فيه المغرب حركيةتغييرية واسعة

2011/05/07 - 01:08
4

العبا سي المصطفى

صياد النعامة يلقاها يلقاها كان رشيد لا يفتأ في مقالاته تذكيرنا بأن صياد النعامة يلقاها يلقاها، ولم يخطر بباله يوما أنه سيلقى نفس مصير صياد النعامة ، والحقيقة أنه طغى حتى أصبح يحسب نفسه صحفي ،قاض، ومفتش الشرطة ، وحتى الردود على مقالاته اليومية يتم التعتيم عنها وعدم نشرها ، تنشر فقط الردود التي تصفق وتتفق مع تحليلاته ، من جهة أخرى من حق عائلات ضحايا الإرهاب الأعمى بالبيضاء ،ورجال المخابرات الذين تم الإشارة إليهم أو إتهامهم تقديم شكايات ضده ، فهو ديموقراطي كما يقول لدى عليه أن ينصاع ويحترم قرار القضاء وأن لا يذرف دموع أنه ذهب ضحية دفاعه عن المستضعفين ضد لوبيات الفساد

2011/05/08 - 10:14
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات