بيد الله يلتقي وزير الدولة اليمني لشؤون مجلس النواب والشورى

بيد الله يلتقي وزير الدولة اليمني لشؤون مجلس النواب والشورى

أخبارنا المغربية

 

الرباط: أخبارنا المغربية    

 استقبل الدكتور محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين،  رشاد أحمد الرصاص، وزير الدولة اليمني لشؤون مجلس النواب والشورى ورئيس لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية، يوم الثلاثاء 26  نونبر 2013 بمقر المجلس.

 وخلال هذا الاستقبال، تناول رئيس مجلس المستشارين أوجه العلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية اليمن، وسبل تعزيز وتقوية علاقات الأخوة والتعاون المثمر القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 واستعرض رئيس مجلس المستشارين مقومات النموذج الديمقراطي التنموي المغربي المتفرد الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما استعرض خصوصيات ومميزات الثنائية البرلمانية وتجربة مجلس المستشارين ودوره في التشريع ومراقبة العمل الحكومة وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية في ظل دستور فاتح يوليوز 2013.

      ومن جهته، أبدى وزير الدولة اليمني لشؤون مجلس النواب والشورى ورئيس لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية، "إعجابه بالتجربة الديمقراطية المتفردة بالمملكة المغربية، كما نوه بحكمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والطبقة السياسية المغربية والتي أفرزت دستور فاتح يوليوز 2011 الذي جنب المملكة المغربية الكثير من المآسي التي عاشتها بلدان أخرى".

    وأبدى المسؤول اليمني اهتماما خاصا بـ"التعددية الحزبية ودور الأحزاب السياسية في الحياة العامة".


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات