أئمة مراكش ينضمون إلى حركة 20 فبراير

 أئمة مراكش ينضمون إلى حركة 20 فبراير

ڭود
      ندد أئمة وقيمو المساجد بولاية مراكش، بما وصفوه بسياسة التهميش التي تنهجها وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في حقهم، وذلك عبر ضعف المنح المالية المخصصة لهم.
واعتبر الموقعون على العريضة الاستنكارية، التي توصلت "كود" بنسخة منها، هزالة المنحة بأنها تعبر عن عدم اعتراف الوزارة الوصية بالدور الفعال المنوط بهذه الشريحة، في توعية المجتمع وتبصيره بأمور دينه.

واستنكر المحتجون إغلاق باب الحوار الجاد والمسؤول من طرف مندوبية الأوقاف بالجهة، علما أنهم سبق وأن نظموا وقفة احتجاجية من أجل لفت انتباه المسؤولين إلى معاناة هذه الشريحة.
وإلى ذلك، فقد طالب المحتجون بضرورة إدماج القيمين الدينيين في أسلاك الوظيفة العمومية، مع مراعاة معادلة شهادة "التزكية" بشهادة الباكلورية، بالإضافة إلى الترقية حسب الشواهد المحصل عليها.
وطالب الموقعون على العريضة –أزيد من 300 توقيع- بالحق في التقاعد، والتغطية الصحية، والتعويض عن الأبناء, كما طالبوا بإعادة النظر في طرق تعيين الأئمة والقيمين الدينيين، وطرائق تسيير المساجد، وإيقاف ما وصفوه بزحف موظفي الوزارات الأخرى على الوظائف الدينية.
كما طالب هؤلاء في وقفتهم بحل البرلمان والحكومة وبذلك ينضمون إلى حركة 20 فبراير التي ترفع نفس المطالب

عدد التعليقات (3 تعليق)

1

ابراهيم

طالبوا ب\"الحل الحكومة و البرلمان\", و قبلها طالبوا\"المحتجون بضرورة إدماج القيمين الدينيين في أسلاك الوظيفة العمومية، مع مراعاة معادلة شهادة \"التزكية\" بشهادة الباكلورية، بالإضافة إلى الترقية حسب الشواهد المحصل عليها. و بالحق في التقاعد، والتغطية الصحية، والتعويض عن الأبناء, كما طالبوا بإعادة النظر في طرق تعيين الأئمة والقيمين الدينيين، وطرائق تسيير المساجد، وإيقاف ما وصفوه بزحف موظفي الوزارات الأخرى على الوظائف الدينية.\" لكن أي حكومة هده التي ستتكلف بمطالبهم و أي برلمان سيناقش و يصادق علي كل هده المشاريع , بما أن هده الحكومة و هدا البرلمان مرفوضين و عليهما الرحيل ؟ هده هي المثال الشعبي الدي يقول \" تيقول أخ أو عينو فيه\" وا تسناوا حتى تكون حكومة أخرى و برلمان آخر , و ديك ساعة عنشوفو آش ايدار المهم هادو هما لي ما تيمشوش لمرجان حيت فيه الكحول أو حيت جيب خاوي

2011/06/11 - 12:13
2

mohiba lilwatan

c\'est la mode ! ! ! ! ! ! ! !tout le monde sort pour manifester ,demain les etudients vont sortir pour manifester contre leurs profs ,les femmes contre leurs maris, ....sincerement c\'est du n\'inporte quoi ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! !

2011/06/11 - 03:17
3

احمد مماد

الامام في المغرب هو الشخص المهمش وينظر اليه بعين الذلة والاحتقار وينصف بالأمي والرجعي والمتخلف أضف الى ذلك مايتعرض اليه الائمة من السخرية والاستهزاء والسب والشتم أحيانا من طرف عمال وزارة الأوقاف في جميع مندوبيات المملكة والطامة الكبرى التي نزلت بأئمة البادية هي أن الوزير صرح أن جميع أئمة المملكة يستفيدون من المنحة وشاعت هذه المحنة وليست منحة وسط المجتمع وأصبح الناس يقولون الامام أصبح مؤظفا وقطعو عنه أجرته الشرط حتى اصبح الكثير من الائمة ينحني لبعض الناس لأجل أن ينال منهم مايطعم به أولاده فهذاالوزير البدشيشي أفلس الكثير من نواب أمير المؤمنين وخاصة في البادية ًٌٌٌٍَََُُُِِّّّ[لاتظلمن اذاكنت مقتدراٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌٌُ~فالظظلم يرجع عقباه الى الدم }تنام عينيك والمظلوم منتبه يدع عليك وعين الله لم تنم

2011/06/12 - 07:54
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة