بيد الله يبرز أهمية مقترح الحكم الذاتي في ظل المتغيرات الإقليمية

بيد الله يبرز أهمية مقترح الحكم الذاتي في ظل المتغيرات الإقليمية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية    

قدم بيد الله عرضا مفصلا حول تطورات ملف قضية وحدتنا الترابية.  وأبرز  بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، خلال لقائه برئيسة مجلس النواب الأسترالي، بمقر الغرفة الثانية أهمية مقترح الحكم الذاتي، خاصة في ظل التغيرات الاقليمية التي تتميز بتنامي الحركات الارهابية في الساحل والصحراء وتأثيراتها على أمن واستقرار المنطقة.

وتناول رئيس مجلس المستشارين العلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية وأستراليا، وسبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين ليشمل مجالات متعددة.

 و استعرض بيد الله مقومات وخصوصية النموذج التنموي الديمقراطي المغربي المتفرد الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا في هذا الإطار أهم ما جاء به دستور 2011، كما تحدث عن السياسة الجديدة للمملكة في قضايا الهجرة واللجوء.

ومن جهتها، أكدت برانوين بيشوب، رئيسة مجلس النواب الأسترالي، أن زيارتها إلى المملكة المغربية تهدف إلى تعميق علاقات التعاون والتنسيق بين برلماني البلدين الصديقين.

  وتعتبر هذه ثاني زيارة لوفد برلماني استرالي إلى المملكة المغربية بعد الزيارة التي قام بها وفد يرأسه   السيد جون هوك،رئيس مجلس الشيوخ الأسترالي، إلى المغرب بتاريخ18  يوليوز 2011.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة