الحوار الإجتماعي يتواصل غدا، والزيادة في الأجور مطلب مُلِحّّ‏

الحوار الإجتماعي يتواصل غدا، والزيادة في الأجور مطلب مُلِحّّ‏

أخبارنا المغربية

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

من المنتظر أن تتواصل غدا الأربعاء 17 يونيو جلسات الحوار الإجتماعي، والتي حدد لها عبد الإله بن كيران من خلال الدعوة الموجهة للمركزيات النقابية جدول أعمال سيقتصر على: خلاصات اللجنة المشتركة بين الحكومة والنقابات في القطاعين العام والخاص، وإصلاح أنظمة التقاعد، وهو ما اعتبرته المركزيات النقابية الثلاث الإتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل عملا أحاديا يُغيب أهم المطالب العمالية.

التنسيق النقابي الثلاثي قرر حضور جولة الغد بوفد مشترك، ورفض أي جدول أعمال من رئيس الحكومة يغيب المطالب العمالية المشروعة، والتي حددها التنسيق في مراسلة سابقة وُجّهت لرئاسة الحكومة في: الزيادة العامة في الأجور والمعاشات، تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 وفرض احترام الحريات النقابية والمفاوضة الجماعية وتطبيق تشريعات الشغل. فهل ستتفاعل الحكومة بشكل إيجابي مع المطالب النقابية وتسعى لتحسين أوضاع العمال والموظفين، أم أن هاته المطالب ستشكل فرصة لها لعرقلة الحوار الإجتماعي والدفع به للباب المسدود بغية كسب المزيد من الوقت؟


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

سعيد التاوناتي

أتمنى

أتمنى أن تنتفهم الحكومة أوضاع الموظفين المزرية والمثقلة بالديون....أوضاع شريحة واسعة كانت قبلا تصنف طبقة وسطى أما الآن ففقيرة.....

2015/06/16 - 03:34
2

حسن. ق

صيحة في واد

عن اي حوار يتكلمون؟؟؟؟ والارتجال و سوء التقدير و التهور ووووو هي السمات التيتتميز بها هذه الحكومة... الله يكون في عوننا

2015/06/16 - 04:00
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة