بعد مبادرة الوردي بخصوص إخلاء "بويا عمر" ... مجانين يجتاحون شواع المدن وسط قلق الساكنة

بعد مبادرة الوردي بخصوص إخلاء "بويا عمر" ... مجانين يجتاحون شواع المدن وسط قلق الساكنة

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية

في عددها الصادر اليوم، قالت صحيفة الأخبار، أن عدة مدن مغربية، شهدت في الفترة الماضية، اجتياحا لعدد من المرضى العقليين الذين يتجولون في شوارع المدن دون أن تتدخل السلطات الصحية أو مصالح المساعدة الاجتماعية لإيوائهم.

 كما أن مدينة الدار البيضاء تعرف انتشار عدد كبير من المضطربين نفسيا وعقليا، في عدة شوارع خاصة بوسط المدينة، إلى درجة أن عددا منهم يبيتون بصفة دائمة في الأرصفة المجاورة للسوق المركزي، في حين عبّر عدد من مستعملي ”الطرامواي” عن استيائهم من السماح للمرضى العقليين باستعماله، وكان بينهم مضطرب عقليا أثار موجة هلع داخل ”الطرامواي” الذي كان متجها نحو عين الذياب عند الساعة الرابعة زوالا. 

وتعرف مدينة سلا، بدورها، وجود عدد من المضطربين عقليا، كما يوجد بينهم ثلاثة أشخاص يوجدون بصفة نهائية أمام محطة القطار، دون تدخل السلطات لإيوائهم. 

من جهة أخرى، هاجم مختل عقليا مركزا صحيا وسط عاصمة سوس، صباح الاثنين الماضي، وتسبب في إحداث فوضى وهلع داخل هذا المرفق الحيوي، بحثا عن أقراص القرقوبي، وقد قام هذا المختل البالغ من العمر 31 سنة بتكسير زجاج أبواب ونوافذ المركز الصحي “مسرنات”.


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

منير

في طنجة

طنجة مليئة بهم وكأنهم تم ترحيلهم إليها

2015/08/06 - 05:22
2

ابو محمد

الحيطة ثم الحيطة

كانت تمشي يوم الاحد المنصرم مطمئنة مع صديقتها علی رصيف شارع الحسن الثاني بوجدة حتی فاجئها مريض عقليا بضربة بعصا علی ظهرها فانقلبت بذهول لتعرف من الفاعل فزادها ضربة فوق رئسها فهربت منه وتبعها ليجهز عليها لولا تدخل سائق طاكسي صغير. فنقلت الی المستشفی الجامعي لتخرج ب 11 عقدة لجمع جرحها. ولحد الساعة لا زالت تعاني من الم شديد في رئسها اضف الی ذلك وقع الآثار النفسية اثر هذا الاعتداء. ليبق السؤال من المسؤول؟

2015/08/06 - 06:32
3

عبد الهادي علوي

بعد مبادرة الوردي بخصوص اخلاء بويا عمر

هذه هي البوادر الاولى للكرامة التي تحدث عنها اكثر من مسؤول حين فتحوا ابواب بويا عمر دون تحقيق الشروط الاساسية لعلاجهم و حماية الساكنة من اخطارهم

2015/08/06 - 07:43
4

كمال

الوردي حمق

ان اقدام الوردي على اخلاء بويا عمر كان قرارا أحمق و سطحي وينم عن جهل كبير بعمق المغرب . القيام بترحيل هؤلاء المرضى الى مدننهم نجاحه كما يعلم الجمبع رهين بالمتا بعة وهي عملة نادرة في المغرب بفعل تفشي الغبثية والفساد ومادام أن الوردي قام بدلك فكان لزاما على السيد بن كيران أن يربط وزيره بالحديد في بويا عمر.

2015/08/06 - 07:50
5

مواطن

اللهم استر عبادك

مدينة سطات هي الأخرى مختلون يجوبون الشواع ، شبه عراة

2015/08/06 - 08:31
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة