مسيرة وطنية السبت المقبل للمطالبة بإلغاء المشروع الحكومي للتقاعد

مسيرة وطنية السبت المقبل للمطالبة بإلغاء المشروع الحكومي للتقاعد

أخبارنا المغربية

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل إلى مسيرة إحتجاجية السبت المقبل 16 يوليوز الجاري بالعاصمة المغربية الرباط. مسيرة ستحمل شعار "جميعا من أجل إلغاء مشروع التقاعد".

المركزية النقابية التي يتزعمها على لطفي دعت الموظفين والعمال والعاطلين والمهشمين وسائر الفئات الشعبية إلى الخروج والإحتجاج على ما وصفته بـ"مشاريع القوانين التحكمية البنكيرانية" لنظام التقاعد والتوظيف بالعقدة، والرامية حسب لطفي ورفاقه "لسد كل المنافذ أمام الشباب العاطل خريجي الجامعات والمعاهد العليا والتقنية في ولوج أسلاك الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والجهات والمؤسسات العمومية وفتح الأبواب على مصراعيها لتوظيف الأبناء والأحفاد والعائلات والمقربين والمنخرطين في الحزب" و"ضد الزيادات المتوالية في أسعار المواد الغذائية والماء والكهرباء وأسعار الوقود والنقل وإلغاء مجانية الصحة والتعليم".

هذا وستنطلق المسيرة الوطنية من باب الأحد بالرباط، على أن يتم تنظيم مسيرة موازية لها في الزمان بمدينة العيون.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

Citoyen

حقوقي حقوقي

حقوقي حقوقي دم في عروقي لن أنســـاهــا ولو أعدمونــي

2016/07/11 - 10:59
2

مواطن

كفانا من التخربيق

هدا كله مضيعة للوقت كفانا من الشعبوية والضحك على الدقون.ناقوس الخطر بالنسبة للصندوق مند حكومة التناوب ولا شيئ عمل والان بعد ان اقترب الصندوق من نفاد احتياطاته تطلع علينا هده النقابات بالدعوة الى الاضراب فهل هدا معقول.الاضراب هو الحل عجيب و غريب.اين كانت هده النقابات وهي اصلا ممتلة في الاجهزة التقريرية اي مجلس الادارة.السباب والمسببات معروفة ولا مجال الى تضييع مزيد من الوقت.

2016/07/11 - 11:36
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات