وزارة الأوقاف تمنع 1500محفّظٍ ومحفّظَة من ولوج المساجد لهذا السبب

وزارة الأوقاف تمنع 1500محفّظٍ ومحفّظَة من ولوج المساجد لهذا السبب

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية-الرباط

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مؤخرا، منع ما يفوق 1500 محفِّظٍ ومحفّظةٍ من ولوج المسجد لتحفيظ القرآن، وذلك لارتباطهم عضويا بحزب العدالة والتنمية المتصدر لنتائج الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 7 أكتوبر .

وقالت مصادر إن الضجة التي أثارتها عدة أحزاب سياسية واتهامها لحزب "المصباح" باستغلال المساجد في الحملة الانتخابية كانت وراء هذا القرار الذي أصدرته وزارة التوفيق لمنع مرتبطين بحركة التوحيد والإصلاح من ولوج المساجد و القطع مع الخلط بين الديني والسياسي.

و ينتظر فاعلون سياسيون ما ستقرره الوزارة بخصوص الخطباء والوعاظ، ورؤساء المجالس العلمية، الذين يرتبطون عضويا بحركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

amiina

[email protected]

l iislam c est le grand pretxte pour la fitna ,ou enmerder les gens, moi a diour jamar pmassejid la7basse un imame fou viens une heure avant l l aube et ka yehalale lina , il fait pas attention aux petites enfants ni aux personnes malades il hurle il a muni la mosquee de plusieurs hauts parleurs c est infernale on lui a parle plusieurs fois mais l homme est malade il se sert de l appel a la priere pour nous faire souffrire

2016/10/29 - 07:34
2

حدو المغربي

العبث

اذا صح هذا الخبر فنحن امام عبث حقيقي بالحياة لسياسية المغربية.فيوم بداية الحملة الانتخابية فتحت دور القران بمراكش بقدرة قادر ولاندري من وراء فتحها.رغم ان هناك محاولات بذلها المشرفون على دور القران بمراكش ولم تفلح لان القرار اتخذ في ظروف غير واضحة. واليوم هانحن نرى توقيف محفظي القران بحجة واهية ارضاء للحزب المعلوم بدعوى ان هؤلاء ينتمون لحركة التوحيد والاصلاح. هذا هو العبث الحقيقي الذي يجعل المغاربة لا يثقون بهؤلاء الساسة الذين يحاربون عقيدتهم .ويكفي ان كبيرهم صرح علانية جاء لمحاربة الاسلاميين.وهذا وجه من وجوه هذه الحرب التي لن تزيد المغاربة الا اصرارا على التمسك بقرانهم ودينهم.وعلى وزارة الاوقاف ان لا تنساق وراء هذا السيناريو الخطير الذي يدفع بالمغاربة الى شاطىء العلمانية ضدا على ارادتهم.

2016/10/29 - 08:02
3

ماهر

التحقق منرالخبر

كان على الوزارة ان تتخذ غير هذا القرار وتلتزم مع الحفاظ ومن خالف الشروط يتم محاسبته وينبغي ان يكون الخبر في غاية الصحة مشي اي حزب لم ينجح يتهم اهل القرآن وكأن اهل التحفيظ هم لينجحو ويرصبو فمثل هؤلاء ينبغي ان تدعمهم لانهم هم سيحفظون او لادنا القران ليصلوا به ولكن ياتي القرار بغتة لااله الاالله محمد رسول الله

2016/10/29 - 06:05
4

عامر

وقال الرسول يارب ان قومي اتخذوا هذا القران مهجورا

انا دائما اتسال لماذا اهل القرآن في هذا البلد ممهمشين من حقوقهم وكانهم جاؤ بشيء جديد ودائما عليهم الوصايا والقرارات وكانهم اخطر مجرمين لاتعطى لهم حقوقهم ويمارس عليهم الضغط فهذا بلد القرآن والعلم لكن اين هو وعاش جلالة الملك نصره الله وحفظ.

2016/10/29 - 06:14
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة