مطالب للخروج إلى الشارع احتجاجا على استضافة المغرب لـ" إسرائيل " بـ " الكوب 22 "

مطالب للخروج إلى الشارع احتجاجا على استضافة المغرب لـ" إسرائيل " بـ " الكوب 22 "
مطالب للخروج إلى الشارع احتجاجا على استضافة المغرب لـ" إسرائيل " بـ " الكوب 22 "

أخبارنا المغربية

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

 

في بلاغ وجهه قبل قليل للرأي العام الوطني ، دعا الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان كل الهيئات السياسية و الحقوقية و النقابية ... إلى المشاركة بكثافة في الاحتجاج المزمع تنظيمه ضد ما وصفه بـ رفع العلم الصهيوني واستضافة ممثليه بالمؤتمر الدولي للتغييرات المناخية كوب 22 " بمراكش ، وهو ما يعتبر تطبيعا للعلاقات مع الكيان الصهيوني ، ضدا على قضية الشعب الفلسطيني ، حيث شدد البلاغ على ما يلي:

 

1- الإدانة القوية لقبول الدولة المغربية استضافة ممثلي الكيان الصهيوني بالمغرب، ورفع علمه فوق أرض بلدنا الذي يرفض شعبه منذ عقود كل أشكال التطبيع مع كيان استعماري استيطاني و عنصري، لتعارض ذلك مع قيم ومبادئ حقوق الإنسان الكونية، وفي تحد سافر لشعوب المنطقة المناهضة للتطبيع مع اعتبار الاختراق خطة صهيونية مدبرة توسعية.

 

2- مطالبة الدولة المغربية وحكومتها بتقديم البيانات عن أسباب رفع علم الكيان الصهيوني فوق التراب المغربي والسماح لمجرمي الحرب بالدخول للمغرب ببرودة ودون احترام الرأي العام المغربي و العالمي المناهض للتطبيع.

 

3- دعوة جميع القوى المغربية المدافعة عن حقوق الإنسان والشعوب، سياسية ونقابية وحقوقية وثقافية ونسائية وشبابية وجمعوية، التحرك العاجل لبلورة أشكال نضالية مشروعة تحمل الدولة المغربية على مراجعة قرارها المهين لكرامة الشعب المغربي، ولكافة الشعوب التواقة للاستقلال والحرية.

 

4- التوجه بنداء إلى القوى المناصرة لحقوق الإنسان والشعوب المشاركة في هذا المؤتمر الذي يهدف الى حماية الكون والبشر الموجود عليه، إلى بلورة أشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل اليومي ولتهديم المنازل ولجرف التربة واقتلاع الأشجار، والقضاء على كل شيء ينبض بالحياة؛ تتوجه بهذا النداء إلى كافة مكونات الائتلاف، والى القوى السياسية والنقابية والحقوقية والثقافية والنسائية والشبابية والجمعوية، ولعموم المواطنات والمواطنين المناصرين لحقوق الإنسان وحقوق الشعوب في الحرية والاستقلال، للمشاركة المكثفة في جميع الأشكال الاحتجاجية على رفع علم الكيان الصهيوني واستضافة ممثليه في المؤتمر الدولي للتغييرات المناخية " كوب 22 " بمراكش والتي دعت إليها الهيآت التالية:

 

الاحتجاج الذي دعت له مجموعة العمل الوطنية للتضامن مع الشعب الفلسطيني و المنظم يوم الأربعاء 9 نونبر 2016 على الساعة السادسة مساء أمام ساحة البرلمان بالرباط.

 

الاحتجاج الذي دعت له عدد من الهيآت السياسية والنقابية والحقوقيىة الديمقراطية بمراكش و المنظم يوم الخميس 10 نونبر 2016 على الساعة السابعة مساء بشارع محمد الخامس قرب البريد المركزي – جليز.

 

الإحتجاج الذي دعت لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالدار البيضاء يوم الخميس 10 نونبر على الساعة السادسة والنصف مساء، بساحة ماريشال.


عدد التعليقات (18 تعليق)

1

فلسطين

فلسطيز

تحيا اسرائيل والموت للدواعش الفلسطزيين

2016/11/08 - 09:51
2

مصطفى029

الاسم الكامل : ............... الجنسية : MA المهنة : محتج . الهواية : الاحتجاج .

2016/11/08 - 09:58
3

موضة

زوينة هادي

مطالب للخروج للشارع٬ موضة جديدة هادي يوميا نخرج للشارع٬ مالنا حاجبين؟

2016/11/08 - 10:04
4

El facil

Israël

أنا لم أفهم بعد. كيف ان بعض المحسوبين على أنهم أطر وباحثين. لايفرقون بين الامور. المغرب يستظيف مؤتمر للامم المتحدة وإسرائيل في هذه الهيئة. وما علاقة المغرب بذالك اللهم إن اردتم.ان يعتذر المغرب عن التنظيم هذا المؤتمر. إسرائيل فرضت نفسها في الساحة العالمية وفلسطين الشقيقة في الطريق وبدأت في كسب الرهان لدى مجموعة من المنظمات إذاً لا خوف على الفلسطينين. اما بعض الناشطين في بلدنا أدعوهم أن يغيروا الطريقة البائدة في هذا الملف، وخلق سبل جديدة لمساعدة الفلسطينين اما الاحتجاج عن العلم او بضاعة فلن يغير شيئ. فنحن في زمن العولمة.فربما بعد نهاية الاحتجاج ستأخذ مشروب منعش وأنت لا تعرف مصدره ربما يكون من اسرائيل ولا شيئ في المشروب يثبت ذالك، هذه هي العولمة!!!!! حتى عولمونا من حيث لا ندري.

2016/11/08 - 10:46
5

وحيدة

لعياقة

اسراءيل جاءت باسم الامم المتحدة وعلمها يرفرف رغما على الجميع ولا داعي للفتن اللهم اسراءيل ولا الدواعش رايت داعشي نحر أباه بدون شفقة

2016/11/08 - 10:47
6

kaza

من لم يجد مهنة له،يطلق على نفسه ناشط جمعوي او فاعل حقوقي او منخرط في جمعية لحقوق الانسان و كل واحد يتكلم باسم الشعب،والشعب بريئ منهم.هؤلاء الحقوقيين كذبوا على انفسهم و صدقوا ما يقولون،ويطمعون ان نصدقهم،الكل اصبح يفهم في السياسة اكثر من السياسيين و الكل اصبح خبير في الرياضة و الاقتصاد و في الطب و و و....الجرائم التي اقترفتها امريكا ضذ الدول الاسلامية اكبر بكثير ن من اسرائيل،احتجوا على وجود علم امريكا،ام ذاكرتكم ضعيفة.

2016/11/08 - 10:58
7

عبد المجيد

التوكل

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم...:...لا يامن مكر الله الا القوم الخاسرون،الظالمون،الكافرون

2016/11/08 - 11:20
8

amine

israel

ou est le probleme avec israel vous n'avez rien à faire pou moi vive israel et vive son peuple

2016/11/08 - 11:49
9

حسن

اتقوا الله في هذا البلد

الى كل من يدعو الى الاحتجاج فهو يسيء الى بلاده،اسرائيل دولة معترف بها دوليا،لاتجعلوا من العواطف الفارغة حصان طروادة، اعلموا ان مايجمع المغرب وإسرائيل تاريخيا وسياسيا أقوى من كل المزايدات ،افيقوا من سباتكم يا مغاربة وفكروا جيدا.

2016/11/08 - 12:06
10

مواطن مغربي

المنضمات

سيرو الضاهرو على غلاء الما والضوء لي دارو فينا مابغاو و التقاعد مالنا او مال اسرائيل اشنو دارو لينا .والمنضمات و النقبات و الضاهرو على غلاء المعيشة.اما اسرائيل تشارك ولا ماتشاركش هاذاك ما شي شغولنا.

2016/11/08 - 12:07
11

hassan

كفى من الاحتجاجات

ان هدا مؤتمر دولي ولا يحق لاي احد ان يمنع دولة قائمة الدات من رفع العلم من يدعون الى الخروج ادعوهم الى الخروج ضدا في رفع العلم الجزئري لان الجزائر او حكامها فعلوا في للمغاربة ما لم تفعله اسرائيل في العرب الجزائر عدبت وقتلت وهجرت و ابادت ونكلت وفعلت جميع انواع التعديب في المغاربة الجنود الدين كانوا اسرى فاسألوهم ان كنتم لا تعلمون واسألوا المهجرين يوم اسولت على ممتلكاتهم وطردتهم دون مبرر في عيد الاضحى لمادا انتم لا تقفون مع ابناء جلدتكم حرام عليكم تسترخصون ابناءكم انا بصفتي محارب قديم وقضيت في الصحراء وقتا كله قتال وعداب وهدا واجب وطني افتخر به اقول من هدا المنبر اني افظل اسرائيل على حكام الجزائر وعاش الملك كفى تم كفى من الوقفات الغير المبررة ارجوا من المواطنين عدم تلبية هدا الطلب عاش المغرب امنا مطمئنا دون فتن

2016/11/08 - 01:48
12

سليمان

الزيغة

لا مخارجينش انام تستفيدوا ونحن نهرنطون نتعرض لرفس والضرب في بعض الأحيان .اشحال اعطاوكم بعدا ومن انتم .هدا ليس تطبيع وإنما مؤتمر عالمي وكل الحاضرين فيه جلسوا مع ممثلوا إسرائيل قبل المغرب في فرنسا وغيرها وحتي المشاركين حاليا من الدول العربية او المسلمة لم تمتنع عن المشاركة بوجود اسراءيل .

2016/11/08 - 02:11
13

مغربي

لماذا لا نحتج على وجود الجزائر

كمغربي عادي فان المصائب التي حصلت لنا من طرف الجزائر لا تحصى فلماذا لا ننادي بطرد الجزائر من هدا المؤتمر اما ابوعباس رئيس المنظمة الفلسطينية فهو في لقاء دائم مع اليهود وقد شوهد في جنازة شيمون بيريز وهو يرثيه ويبكيه فعلى المغربي ان يكون مغربيا لا ان يحاول ان يكون فلسطينيا اكثر من الفلسطينيين انفسهم,

2016/11/08 - 03:18
14

ahmed

nous sommes pas des juifes

nous sommes comme un troupeau n''a pas de droit ou ilest benkirane peutetre et un elemnt de juif

2016/11/08 - 04:16
15

ملاحظ

اممكم

اليست اممكم المتحدية هي من ولدت اسرائيل وتبنتها؟ اليست ادراج اممكم المتحدية مليئة بقرارات لم تنصع لها اسرائيل؟ الم تتراجع اممكم المتحدية عن قرارات اصدرتها تدين اسرائيل ؟ اكثر المعلقين يضعون أنفسهم مكان خبراء قانون , فيحللون ويحرمون ناسين أن القانون هو قانون امريكا واسرائيل بالدرجة الاولى ,وأن من سولت له نفسه نقده فهو ارهابي خارج القانون.كم من بلاد خربت وكم من روح أزهقت باسم هذا القانون,لكن الذنب ليس ذنبهم لأنهم يسعون لمصلجتهم ,وانما الذنب ذنبنا نحن الذين نتبنى أطروحاتهم وندافع عنها ربما أكثر منهم ظانين ان هذا يجعلنا نلحق بهم.

2016/11/08 - 04:29
16

مروان

اسرائيل

ما مشكلتكم مع اسرائيل نحن نعرف ان اسرائيل اتطانية لكن وجودها في المغرب عادي جدا و لا نجد مشكلة المشكلة في العرب و ليس في اسرائيل

2016/11/08 - 04:42
17

انوار

الدار البيضاء

انا مع اسرائيل وليس مع الجزاير لان المشكل مع الاخوان العرب ولايس الاخوان في والوطن اليهود ليس لدينا اي مشكل مع اسرائيل اريد ان اقول للجمعيات المناهضة لاسرائيل لا تكلمي باسم الشعب المغربي انتي همك الواحد هو الدرهم كفا النيفاق

2016/11/09 - 03:59
18

Said

أنا مع رفع علم إسرائل يجب على المغرب إزالة علم دولة الجنرالات الجزائر لأنها هي أكبر عدو لنا

2016/11/10 - 09:43
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة