وزارة حصاد تخرج عن صمتها بخصوص توزيع محفظات "الإهانة" و هذا ما قالته

وزارة حصاد تخرج عن صمتها بخصوص توزيع محفظات "الإهانة" و هذا ما قالته

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - الرباط

خرجت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في الخميسات ، عن صمتها ازاء الضجة التي أثارتها المحافظ التي وزعتها على التلاميذ في إطار مبادرة "مليون محفظة"، والتي وصفها نشطاء على الفايسبوك، بأنها "محفظات الإهانة" ، بسبب اقدام الجهات المسؤولة على طبع شارتي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومبادرة مليون محفظة على واجهة المحفظات، معتبرين أنها "خلقت نوعا من التمييز في صفوف التلاميذ".

و قالت المديرية الاقليمية  في بلاغ بهذا الخصوص ، أن "مبدأ المبادرة الملكية مليون محفظة هو الاستفادة العامة الشاملة لكل التلاميذ بدون ميز أو تصنيف، ومهما كانت وضعياتهم الاجتماعية " .

و أضافت المديرية، في بلاغها  " تسلم جميع تلاميذ الإقليم الممدرسين في السنة الأولى من السلك الابتدائي في الوسطين الحضري والقروي،  محافظ من نفس النوع والمحتويات،  كما استفاد جميع تلاميذ الإقليم الممدرسين بالسنة الثالثة من السلك الابتدائي والسنة الأولى من السلك الثانوي الإعدادي بالوسط القروي، من محافظ من نفس النوع وبنفس المحتويات".

 

و لم تقدم المديرية أي تفسيرات بخصوص سبب طباعة شارتي المبادرة والعمالة على ظهر المحافظ المدرسية التي تم توزيعها.

 


عدد التعليقات (7 تعليق)

1

المهم

تبذير المال

هذه المبادرة ما هي الا صفقات ينهبون بها أموال البلاد و العباد

2017/09/10 - 08:08
2

لينا

الشوهة

واش تواحد مقري فديكالبلاد السعيدة مفهمتش هدا التميز بين التلاميد يعني ان الطفل الحامل لتك المحفضة فقير علاش التميز خاص كل المواطنين سواسية ولا بلاش المعطية والشوهة خصوصاانهماءطفال ويكنون جد حساسين معندكومش علماءالنفس وعلماء الاجتماع يشرحوا لكم باز باز

2017/09/10 - 08:33
3

عبد

هد تكفي

الفلوس مشات المستفيد كاين واوجدو البديل للعام الماجي ...كونو سبوعا وكولونا الفقر والكلام ..

2017/09/10 - 09:27
4

Daanani

Dessin de filles de Barby

هل قل رسم ما يرسم من بيئتنا عاداتنا حتى ترسم على المحفظة صور لبنات Barby

2017/09/10 - 09:41
5

محمد

عار عليكم

للتوضيح، إلا تعرفون أن السمسرة تتم بين التبييت والمدارس، وأن هذه المحافظ توزع والأدوات المدرسية على تلامذة التحضيري وبدون استثناء.ارجو ألا تتكلموا فيما لا تعرفون. الدولة تقوم بدور كبير للتشجيع على التمدرس. ( وانا ضد هذا الدعم ). لأن الله خلقنا لنجد لا لنعتمد.

2017/09/10 - 10:07
6

مواطنة

كل سنة توزع محافظ على التلاميذ ، محافظ عمرها التقديري شهر فقط بعد ذلك تجدها ممزقة على ظهر التلميذ ، فهي دائما من النوع الرذيء ، رائحتها لا يمكن ان يستحملها الطفل المريض بالحساسية لانها من نسيج صيني رخيص ، باختصار شديد يطبلون ويزمرون على هذه المحافظ لكن للاسف ماهي الا ذرائع لتبدير الميزانيات كل سنة ينتظر الفقراء من التلاميذ هذه المحافظ لكن سرعان ما تتبخر أحلامهم ، مازلت اتذكر بكاء طفلة عندما لاحظت بان محفظتها خالية من الصور ذات لون واحد ، بكت بكاء شديدا حين استفسرتها أجابت ،أريد محفظه مزركشة بصور ، خرج التلاميذ ، تركتها داخل القمطر ،،،،، انه احتجاج من طفلة بريئة فعلى اصحاب المبادرة ان يفكروا في محافظ ذات جودة ، تدخل الفرحة على قلوب الاطفال ، وان يكون عمرها الافتراضي سنة على الاقل في انتظار سنة اخرى

2017/09/10 - 11:37
7

ابو أية

أنا حاجة وحدة لي بغيت نعرف تكلفة هاد المحفضة

2017/09/10 - 01:57
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات