قضية "طبيب الفقراء" تصل إلى البرلمان بعد هذا المستجد

قضية "طبيب الفقراء" تصل إلى البرلمان بعد هذا المستجد

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

توصل رئيس مجلس النواب برسالة تقدم بها الحسين ازوكاغ، النائب البرلماني الاستقلالي، أمس الأربعاء، تتضمن سؤالا كتابيا حول قضية "طبيب الفقراء" موجهة إلى أنس الدكالي وزير الصحة.

و وفق الرسالة المذكورة، فقد جدد البرلماني الاستقلالي التأكيد على أن قضية الطبيب مثال آخر صارخ على المغادرة القسرية للمرفق الصحي العمومي، بينما تعاني المستشفيات نزيفا في الموارد البشرية الكفأة، والملتزمة، خصوصا في هذه المناطق النائية. 

و أشار أزوكاغ إلى إلى أن الطبيب المهدي الشافعي يتمتع بسمعة جيدة، وتعاطف شعبي قوي في الجهة، ويشهد له الجميع ممن وقفوا عن قرب على عمله المتسم بالجدية، والتفاني بنكران الذات، وتحمل ضغط الأعداد الهائلة للمرتفقين، التي تحج من مناطق عديدة من كل أرجاء الجهة للاستفادة من خدماته الطبية.

وختم أزوكاغ مراسلته بمساألة الوزير عن الإجراءات العملية، التي سيتخذها لإنصاف الطبيب المهدي الشافعي، ورد الاعتبار له، وإقناعه بمواصلة تقديم خدماته الطبية لأبناء جهة سوس ماسة، عموما، وتزنيت، خصوصا، والتراجع عن تقديم استقالته، التي تفاعل معها الرأي العام على نطاق واسع بالتضامن، والاستغراب.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

sectateur

respect

llaissez les bon(ne)s citoyen(ne)s travailler parcequ'ils le font avec bonne intention ceci est lié directement à une éducation propre basée sur le respect de soi et le respect de l'autre et l'aide des vulnérables sans arrières pensés qui détruisent tout

2018/07/26 - 08:44
2

عبده

ذر الرماد

عندما نسمع بان القضية وصلت الى البرلمان نتصور أن حلا سحريا سيطال هذه القضية٠ الوزير سوف يقول الطبيب ارتكب مخالفة للقوانين الجا ري بها العمل في المستشفيات والأمر بيد اللجنة وخذ ما شئت من التعاليق لن يحدث شيء هل يبقى لطبيب اذا كان مجدا وذا سمعة طيبة شأن. وزارة الداخلية أضف إليها حكومة العثماني لا خير فيهم ولن يقدموا لهذا الشعب الا الخراب ٠ ليس هناك شيء يسمى التفاني في العمل. كل واحد يشتغل لحسابه .

2018/07/26 - 08:46
3

خارج الوطن

طبيب الفقراء

لامكان للنزهاء في المغرب سواء طبيب او عالم ولكم واسع النضر

2018/07/26 - 09:31
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات