بالصور.."بحار" تكشف لـ"أخبارنا" تفاصيل جمع نحو 964 طنا من مخلفات عيد الأضحى بشوارع "تمارة" في زمن قياسي

قضايا المجتمع

19/06/2024 13:55:00

أخبارنا المغربية

بالصور.."بحار" تكشف لـ"أخبارنا" تفاصيل جمع نحو 964 طنا من مخلفات عيد الأضحى بشوارع "تمارة" في زمن قياسي

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أكدت "مريم بحار"، نائبة رئيس جماعة تمارة، أن مصالح الجماعة وبتنسيق مع الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة، انخرطت كعادتها، قبل أيام من عيد الأضحى المبارك، في حملة تحسيسية واسعة، استهدفت كل الأحياء السكنية، من أجل توعية المواطنين بكل الإجراءات الواجب اتخاذها من أجل الحفاظ على نظافة المحيط والبيئة.

في ذات السياق، أشارت المكلفة بقطاع النظافة بجماعة تمارة إلى أنه تم توزيع كميات كافية من الأكياس البلاستيكية، بهدف جمع مخلفات أضاحي العيد، كما تم إشعار المواطنين بمواقيت مرور الشاحنات، حيث نوهت بالوعي العالي للمواطنين من جهة، ومن جهة ثانية بالمجهودات الجبارة والاستثنائية لعمال النظافة الذين كانت لهم بصمة واضحة في إنجاح عملية جمع النفايات التي تمت في أحسن الظروف، وفق تعبيرها.

وبالرجوع إلى المعطيات الرسمية لهذه العملية، فقد أكدت "بحار" أن حملة جمع نفايات ومخلفات الأضاحي التي استهدفت كل الشوارع الرئيسية والفرعية والازقة بجماعة تمارة، انطلقت في تمام الساعة الثانية بعد زوال يوم العيد، وانتهت بشكل تام مع حلول الساعة التاسعة مساء، مشيرة إلى أن الشركة المكلفة بتدبير قطاع النظافة، جندت لهذا الغرض فريق عمل مكون من 340 عاملا وعاملة (موزعين بين ليلة العيد ويوم العيد) من أصل 398 (مجموع عمال الشركة)، إلى جانب توفير ما يزيد عن 30 شاحنة و 2 جرافات (تابعة للشركة)، بالإضافة إلى 4 شاحنات كبيرة و 4 جرافات، تم كرائها خصيصا لإنجاز هذه المهمة بشكل فعال وفي التوقيت المحدد.

في سياق متصل، أكدت نائبة رئيس جماعة تمارة إلى كمية النفايات التي تم جمعها يوم قبل عيد الأضحى بلغت نحو 408 طنا، قبل أن يرتفع المعدل إلى ما يزيد عن 964 طنا بعد نهاية عملية جمع مخلفات ونفايات الأضاحي التي تمت في زمن قياسي (حوالي 7 ساعات).

مجموع المشاهدات: 4729 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مواطنة تحب النظافة
الله يعطي الصحة لهؤلاء المسؤولين
هكذا يكون اداء الامانة وتحمل المسؤولية الله يكتر من امتالكم فهد فاس لي يعاني الازبال المتراكمة قبل واتناء وبعد الاعياد.الاعياد....
مقبول مرفوض
-1
2024/06/19 - 04:03
2 - AZIZ
تمت العملية بنجاح
اسكن بحي كيش الاوداية بتمارة فعلا الشركة كانت في المستوى المعهود وقامت بجمع مخلفات االاضاحي وتنطيف الشوارع بشكل احترافي وفي زمن قياسي
مقبول مرفوض
-1
2024/06/19 - 11:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟