أزمة الأطباء والممرضين.. التنسيق النقابي يكشف عن نتائج اجتماعه مع الحكومة

قضايا المجتمع

13/07/2024 13:36:00

أخبارنا المغربية

أزمة الأطباء والممرضين.. التنسيق النقابي يكشف عن نتائج اجتماعه مع الحكومة

أخبارنا المغربية- الرباط

أصدر التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة بلاغا للرأي العام يكشف من خلاله عن مخرجات الاجتماع الذي عقده مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مساء أمس الجمعة.

وحسب ذات البلاغ، فقد عرض آيت الطالب رد رئيس الحكومة على ما تضمنه الاتفاق الموقع من طرف النقابات مع وزارة الصحة في وقت سابق.

ووفقا للتنسيق النقابي، فإن الحكومة أبدت موافقتها على كل البنود ذات الطابع الاعتباري والقانوني، بما فيها الحفاظ على الوضعية الإدارية والقانونية الحالية لمهنيي الصحة وبصفتهم موظفين عموميين وكل المكتسبات والضمانات التي يخولها النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وصرف الأجور من الميزانية العامة المدرجة في خانة صرف أجور الموظفين.

كما وافقت الحكومة ايضا على 12 نقطة من أصل 17 ، وعبرت عن تحفظها على 5 نقط وربط بعضها ببعض الشروط، دون الكشف عن مكامن الخلاف.

وشدد التنسيق النقابي في بلاغه خلال الاجتماع على تشبته بتنزيل جميع النقط المطلبية المتضمنة في الاتفاق، وأبدى في حينه بعض الملاحظات، على أن يجتمع التنسيق النقابي اليوم السبت لصياغة جواب مفصل على عرض الحكومة وإرساله لرئيس الحكومة.

 

 

مجموع المشاهدات: 7913 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - محمد أكادير
تعقيب
سلام الله عليكم تحية نضالية لا تنازل عن جميع مكتسبات ومطالب الممرضين 1500زيادة في الاجرة دفعة واحدة ونسبة الكوطة بالنسبة للترقية لا يعقل ممرض خامر ومنسي في السلم 10حتى يبقى له اسبوع للتقاعد ويقولو له مبروك عليك سلم11 التعويض عن المخاطر اسوة بالاطباء لان الممرض هو ل ف المباشر مع المريض ووجب عليكم ادراج ملف معاهد تكوين تقني الصحة فهي خاصة بتكوين الممرضين ولا يلجونها الا بمعدل × والكتابي والشفوي والمتابرة والتدريبات و اطروحة التخرج ماشي يجيو يقراو فيها صحاب تصحيح الامضاء وتحية لكك جميعا
مقبول مرفوض
0
2024/07/13 - 01:56
2 - مساعد طبي
التهميش
إلى صاحب المقال ليس في وزارة الصحة سوى الممرضين و الأطباء هناك فءات أخرى و من بينها ما يسمى بالمساعدة الطبيي فهو لطار حاصل على الاقل على شهادة الماستر في العلوم وهي الفءة الاكتر تهميش في وزارة الصحة و لا ا حد يتكلم عنها و هي التي نجدها في جميع مصالح وزارة الصحة كالمختبرات البيولوجية ....ولحد الانلم تستفيد باي زيادة و تشتغل بدون مرسوم ولهدا التمس منكم أن تعطوا هده الفءة كل ما تستحقها و شكرا
مقبول مرفوض
0
2024/07/13 - 09:47
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟