وزير الداخلية الإسباني يقطع الشك باليقين بخصوص السماح مجددا للساكنة المجاورة بدخول سبتة ومليلية بدون "فيزا"

قضايا المجتمع

17/07/2024 11:41:00

أخبارنا المغربية

وزير الداخلية الإسباني يقطع الشك باليقين بخصوص السماح مجددا للساكنة المجاورة بدخول سبتة ومليلية بدون "فيزا"

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

تناقلت مجموعة من المواقع الالكترونية مؤخرا خبرا يفيد عزم الحكومة الإسبانية على العمل على العودة إلى النظام القديم الذي كان معمولا بها بمعبري سبتة ومليلية المحتلتين، والقاضي بالسماح لساكنة المناطق المغربية المجاورة بولوج الثغرين بجواز السفر فقط، دون الحاجة إلى تأشيرة شينغن. 

وفي هذا الصدد، خرج فرناندو غارسيا مارلاسكا، وزير الداخلية، عن صمته مؤخرا، حيث نفى بشكل قاطع صحة ما تم تداوله من أنباء، واصفا إياها بالعارية من الصحة والإشاعات.

واعتبر مارلاسكا أن الظروف الحالية، المتمثلة في تعدد الأخطار الأمنية، تجعل من إمكانية إلغاء إجبارية التأشيرة على ساكنة المدن المتاخمة لسبتة ومليلية غير واردة، مشددا على أن ذلك لن يكون قبل القيام بتقييم شامل للوضع الأمني.

 

مجموع المشاهدات: 23107 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - حميدة
موراتا
ها لي قلت البارح الاسبان يعتبرون المغاربة خطر على امنهم للأسف عقليتهم لم و لن تتغير كما حال الكراغلة عاش المغرب
مقبول مرفوض
-1
2024/07/17 - 12:06
2 - شمالي
استرجاع سبتة و مليلية المغربيتين
بجواز السفر او بتأشيرة شينغن او حتى بالبطاقة الوطنية المغربية. على المغرب القطع النهائي مع التهريب للتجارة والممتوعات بكل اشكالهل من سبتة ومليلية لاتها تخرب الاقتصاد الوطني المغربي وتزيد في اطالة احتلال سبتة ومليلية وتشجيع أسبانيا على ذلك. فقط على أسبانيا تسليم المدينتين المغربيتين المحتلتين بحسن نية بمناسبة تنظيم كاس العالم 2030.
مقبول مرفوض
13
2024/07/17 - 06:27
3 - Tetouani87
العودة إلى الأصل فضيلة
عودة التطوانيين الى سبتة يعطي المدينة اقتصاد لا مثيل له و كذلك تطوان يكون هناك رواج اقتصادي مهم حيث المنتوجات الاسبانية ذات جودة جد عالية و الثمن جد مناسب و من يقول العكس فينبغي مراجعة الحسد الذي في قلبه على تطوان و سكانها
مقبول مرفوض
0
2024/07/18 - 01:12
4 - هشام
الحقيقة بدون لغة خشب
القضية ليس في مصلحة إسبانيا لأن أقتصاد كل من سبة و مليلية أصيب بالشلل بعد الإغلاق و في مصلحة المغرب بالكف عن تهريب السلع إلينا و الكف من ديك الصور اللتي شوهات المغرب عبر العالم لدوك النساء المسنات هازين فوق دهورهم عشرات الكيلوات من السلع
مقبول مرفوض
0
2024/07/20 - 06:37
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟