عامل وزان يتدخل لطمأنة محتجين على قطع الكهرباء ويعدهم باطلاق التيار صباح يوم غد

قضايا المجتمع

18/07/2024 01:43:00

أخبارنا المغربية

عامل وزان يتدخل لطمأنة محتجين على قطع الكهرباء ويعدهم باطلاق التيار صباح يوم غد

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أغلق محتجون غاضبون بجماعة ازغيرة دوار الخربة التابع للنفوذ الترابي لإقليم وزان جهة طنجة تطوان الحسيمة ، ليلة اليوم الأربعاء، الطريق المؤدية لمدينة وزان على مستوى منطقة "باب المحاج"، احتجاجا على تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء بالدوار لأزيد من 20 يوم.

وقالت مصادر محلية لجريدة "أخبارنا" إن الاحتجاجات أتت بهذا الشكل، بعدما استنفذ سكان القرية الجبلية جميع الطرق، من تواصل مع السلطات المحلية وعقد لقاءات بحضور ممثل عن المكتب الوطني للماء والكهرباء-قطاع الكهرباء، في محاولة لحلحلة المشكل تلتها مسيرات واحتجاجات أمام قيادة تروال، غير أن الساكنة لم تجد آذانا صاغية.

وأضافت ذات المصادر، أن الساكنة تكبدت خسائر مادية كبيرة على حد تعبيرها، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، خصوصا وأنه يصادف الارتفاع المفرط للحرارة بالمنطقة، بلغت 44 درجة مئوية.

ومباشرة بعد علمه بالأمر، انتقل عامل عمالة إقليم وزان، مهدي شلبي، إلى عين المكان، حيث عمل على الإصغاء لمطالب ساكنة دوار الخربة، ووعدها بأنه سيسهر شخصيا على إعادة التيار الكهربائي للدوار انطلاقا من صباح يوم غد الخميس، لتقرر الساكنة فض الاحتجاج والعودة لمنازلهم.

ويحرص شلبي على التفاعل السريع مع هموم واحتياجات ساكنة الإقليم، حيث يعتبر تدخله حاسما في حلحلة جميع الملفات التي تشغل بال المواطنين، مما يخلق جوا من الارتياح لدى الساكنة.

مجموع المشاهدات: 2177 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟