أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم

قضايا المجتمع

3 ساعات 27 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية

أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم

اخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشف أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، في بيان صادر عن جمعهم العام الاستثنائي، في إطار مكتبهم النقابي المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي، عن تنظيمهم وقفة تضامنية مع الطلبة والأطباء المقيمين "ضحايا التعنيف والمتابعات القضائية"، وذلك يوم غد الأربعاء بالكلية معلنين رفضهم للعنف الذي تعرض له الطلبة والأطباء الداخليون والمقيمون، وطالبوا بإيجاد حل عاجل لأزمة القطاع.

الأساتذة حذروا الحكومة من استمرار الوضع على ما هو عليه، ما سيؤدي - حسبهم - إلى عجزهم عن القيام بمهامهم البيداغوجية، بما في ذلك إلقاء الدروس لطلبة السنة الأولى، وضمان السير العادي للامتحانات. وسجلوا أن إصلاح الدراسات الطبية، بدءا بتقليص مدة الدراسة وانتهاء بتقليص سنة من الدروس النظرية قد "تم بمقاربة غير تشاركية وأنجز بوتيرة متسرعة".

الجمع العام النقابي لأساتذة كلية الطب و الصيدلة بالدار البيضاء انتقد الطريقة التي تدار الدورات الاستدراكية دون مراعاة مجهودات الأساتذة وفي غياب أية نتيجة ملموسة، ولا يعدو الأمر - حسبهم دائما - إلا هدرا للجهد والوقت والمال، وطالبوا في ختام بيانهم بإطلاق سراح الطلبة الموقوفين، والتراجع عن حل مكاتب الطلبة، وهي إجراءات لن تساهم في حل المشكل بل ستزيده تعقيداً.

 

مجموع المشاهدات: 6123 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - mbareksebbah@gmail com
La face cachee de l'ice berg!
Pourquoi le syndicat des enseignants de la la fac de medecine a attendu tout ce temps(10 mois ) pour n'intervenir que maitenant ? D'autre part, pourquoi la fac de Casa et les autres se taisent ? Il y'a quelque chose qui cloche a' propos de ces greves qui ne cessent de s'arreter !
مقبول مرفوض
3
2024/10/02 - 01:16
2 - الدكتور صامد
حاميها حراميها
الأساتذة هم أس المشاكل لأنهم هم المحرضون و يعتبرون هذه المهنة خلقت لأجلهم فقط وأن الشعب ملزم بتوفير الأموال الطائلة لهم فقط. الدولة تأهل الأطر وتصرف الملايير عليهم وبالمقابل تجدهم(أطباء القطاع العام) يتأففون على المرضى ووووو. المهم اللي بغا يقرا الطب والصيدلة يمشي يصرف على راصو ولا يشري شي شهادة من الخارج. بزاااف على هاد الحكرة
مقبول مرفوض
1
2024/10/02 - 01:34
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟