تفكيك خلية إرهابية "داعشية" كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير بالمغرب

تفكيك خلية إرهابية "داعشية" كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير بالمغرب

أخبارنا المغربية - و م ع

أخبارنا المغربية    

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في إطار التصدي الاستباقي للتهديدات الإرهابية، من تفكيك خلية إرهابية كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أنه تم إيقاف عناصر هذه الخلية بكل من مدن أكادير وطنجة والعيون وأبي الجعد وتيفلت ومراكش وتارودانت وعين حرودة والعيون الشرقية، مشيرا إلى أن هذه الخلية "كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة".

وأضاف المصدر ذاته أنه تم العثور بإحدى "البيوت الآمنة" بأكادير، التي تم إعدادها من طرف عناصر هذه الشبكة، على أسلحة نارية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية كانت ستستعمل في تنفيذ عمليات اغتيال شخصيات سياسية وعسكرية ومدنية.

كما كشفت المعلومات المتوفرة لدى هذا المكتب - يضيف البلاغ - أن عناصر هذه الشبكة الارهابية كانت تخطط من أجل مهاجمة بعض العناصر الامنية للاستيلاء على اسلحتها الوظيفية، وذلك من اجل استعمالها في هذا المخطط الإجرامي.

وأبرز البلاغ انه موازاة مع ذلك، أكدت التحريات تورط عناصر هذه الشبكة الذين قاموا بمبايعة الخليفة المزعوم لما يسمى ب"الدولة الإسلامية"، في استقطاب وتسفير، بتمويل خارجي، شباب مغاربة إلى المنطقة السورية-العراقية للالتحاق بصفوف هذا التنظيم الإرهابي.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

حنظلة

الحلقة 4664586547 من المسلسل المكسيكي

يا وعااااااااقوا

2015/03/22 - 10:52
2

لمهيولي

الحذر..الحذر..الحذر

المخاطر تقترب من بلادنا ، الأمر يدعو إلى اتخاذ جميع الاحتياطات للمحافظة على أمن البلد وأمن المواطنين .يجب نشر المخبرين في كل مكان في الثانويات والإعداديات في الجامعات في الأسواق في الملاعب في الإدارات وحتى بين النساء . كما يجب تشديد العقاب على كل من تسول له نفسه الانتماء إلى الدواعش الإجراميين والزج به في السجن للسنين الطوال. والخطورة أيضا تحتم علينا مراقبة مواقع التواصل الاجتماعية المراقبة الصارمة وحبس كل من اشتبه في تصرفاته. إن أمن الوطن أولى من كل شيء فكل مواطن غيور على بلده ودينه مسؤول عن حماية وطنه وعليه أن يبلغ إذا ما رأى مايدعو إلى ذلك فالسكوت على المجرم يعد مشاركة له في إجرامه.

2015/03/22 - 02:16
3

brahim

walo

الحلقة 4664586547 من المسلسل المكسيكيhadchi rir hdra olkdob 3lach manchooh hakikatan fli3lam

2015/03/22 - 04:10
4

Yousf

Merci

Encore une fois merci au professionalisme de nos service a la rapidite et l'efficacite de ses interventions ! La justice doit etre ferme et les peines exemplaires!

2015/03/22 - 09:56
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة