متهمون بتهريب أحجار نفيسة أمام استئنافية البيضاء

متهمون بتهريب أحجار نفيسة أمام استئنافية البيضاء


أحالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالدارالبيضاء، أول أمس السبت، أفراد شبكة للاتجار في الأحجار الكريمة والمخدرات، على النيابة العامة لدى استئنافة البيضاء، بعد متابعتهم بتهم الاتجار الدولي في مختلف الممنوعات، وضمنها مجوهرات ومخدرات.

وعلمت "المغربية"، من مصادر مطلعة، أن الفصيلة القضائية للدرك الملكي بالدارالبيضاء، بتنسيق مع المركزين الترابيين بني يخلف بالمحمدية وعين حرودة، بناء على الاستنطاق التفصيلي للمتهمين الأربعة، ثلاثة منهم فرنسيو الجنسية، عممت مذكرات بحث وطنية ودولية في حق مجموعة من المتهمين والمشتبه بهم، وردت أسماؤهم خلال التحقيق التفصيلي. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مكتب الأنتربول بالمديرية العامة للأمن الوطني دخل على خط التحقيق، من خلال تبادل المعلومات مع محققي الدرك الملكي المشرفين على الملف، والمعطيات المتعلقة بأفراد الشبكة، بعدما تبين أن اثنين من عناصرها مبحوث عنهما من قبل الشرطة الدولية.

وأضافت المصادر أن محققي الدرك الملكي ما زالوا يطلعون على معلومات مسجلة في ذاكرة حواسيب وهواتف محمولة، حجزت مع أفراد العصابة، إذ من المرتقب أن يفضي تحليل هذه المعلومات إلى الوصول إلى الجهة، أو الجهات، التي كان يتعامل معها أفراد الشبكة. ويرتقب أن يحدد خبراء إدارة الجمارك، كطرف مطالب بالحق المدني خلال أطوار المحاكمة، اليوم الاثنين، القيمة المالية لمختلف المحجوزات، في مقدمتها الأحجار الكريمة التي يقدر وزنها بحوالي 600 غرام من الأحجار شبه النفيسة. وكانت عناصر الفصيلة القضائية للدرك الملكي بالدارالبيضاء، بتنسيق مع المركز الترابي بني يخلف بالمحمدية، والمركز الترابي بعين حرودة، اعتقلت مساء الأربعاء الماضي، عناصر شبكة دولية للاتجار في المخدرات والأحجار النفيسة "الماس"، تتخذ من أحد المستودعات بمركز بني يخلف فضاء للاتجار الدولي في هذه الممنوعات.

وتتألف الشبكة من أربعة أشخاص مغاربة، تبين خلال التحقيق معهم أن ثلاثة منهم مزدادون بفرنسا، واثنين مبحوث عنهما من طرف الشرطة الدولية "الأنتربول" من أجل ضلوعهم في عمليات الاتجار في المخدرات والمعادن النفيسة. وتمكنت عناصر الفصيلة القضائية والمركزين الترابيين من حجز 240 كلغ من مخدر الشيرا، وما يقارب 600 غرام من الأحجار شبه النفيسة "الماس"، و7 سيارات، منها 4 مرقمة بالخارج، و8 دراجات نارية من مختلف الأحجام، وقاربين للترفيه، ودراجة مائية "جيت سكي"، و11 دراجة هوائية، وحافلة لنقل المسافرين مرقمة بالخارج، ومقصورة مرقمة، أيضا، بالخارج، إضافة إلى مجموعة من الآلات الإلكترونية.

نورالدين عفير | المغربية


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة