فتح تحقيق قضائي حول قضية أمينة الطفلة المنتحرة المغتصبة

فتح تحقيق قضائي حول قضية أمينة الطفلة المنتحرة المغتصبة

 

تطورات مثيرة عن حادث انتحار أمينة الفيلالي، 16 سنة والتي انتحرت السبت الماضي بعد تناولها لسم بعد تزويجها بمغتصبها، فقد علمت  المصادر القضائية أن وزارة العدل فتحت تحقيقا إداريا لمعرفة الظروف التي سمحت لقاضي الأسرة بتزويج أمينة بمغتصبها.  المعطيات الأولية للتحقيق وفق المصدر نفسه ، تفيد أن وكيل الملك بطنجة بنى قراره على ما حكته له أمينة ووالدتها، وأضاف المصدر  أنه بناء على تلك المعطيات أحالتهم على قاضي الأسرة فكان قرار تزويج الطفلة بمغتصبها، وأكدت الأم في حوار لها ، ذلك، وقالت أنها قاضت الزوج المغتصب حفاظا على كرامة العائلة وكرامة أمينة. 
 
بتزامن مع هذا التحقيق تستمر تعبئة المجتمع المدني تحت شعار "كلنا أمينة" من أجل إلغاء الفصل 475 من القانون الجنائي الذي يبيح للقاضي تزويج القاصر من مغتصبها. وسيتم تنظيم وقفة يوم السبت المقبل أمام البرلمان بالإضافة إلى أولى من المتوقع أن تكون قد نظمتها تنسيقية العرائش التابعة للرابطة الديموقراطية لحقوق المرأة.
 
وقد حضيت هذه القضية بتغطية غير مسبوقة إذ خصصت كبرى القنوات العالمية مثل فوكس نيوز وسكاي نيوز وكبرى الصحف العالمية مقالات لهذا الموضوع.

 

كود

 


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

khalid

On voit que la fille portait ce qu\'on appele le hijab que les fanatiques de la religion essayent de l\'introduire comme le 6ème piliers de l\"islam après la prière le ramada , la zakat etc. Ainsi disent ils qu\'on portant le hijab la femme ou la fille sera protégé de toutes agression, lamen tablement c\'est pas la solution. la vrai solution c\"est la changement radicale des mentalité pourrie existante dans notre société

2012/03/15 - 01:27
2

ta2akhor

jabab ta3li9 numero 1 ! ! ! hadchi ma3ando hta 3ala9a bel hijab ! ! what an idiot you are ! what are you talking about hijab ! this is a corrupt govenment and a corrupt system...it has nothing to do with hijab ! !

2012/03/15 - 06:19
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات