اعتقالات وإصابات في مواجهات عنيفة بين طلبة الحي الجامعي والقوات العمومية

اعتقالات وإصابات في مواجهات عنيفة بين طلبة الحي الجامعي والقوات العمومية


كان الحي الجامعي بالساكنية بمدينة القنيطرة منذ الساعات الأولى من أول أمس الأربعاء الى مساء نفس اليوم مسرحا لمواجهات عنيفة بين طلبة الحي وعناصر القوات العمومية ، استعملت فيها الحجارة والهراوات ، ولم تنحصر المواجهات فقط في محيط الحي الذي أصبح محاصرا بالكامل وأغلقت جميع منافذه بل انتقلت الى الأحياء الشعبية المجاورة له ، وزاد التوتر بإشاعة خبر وفاة طالب ، ومحاولة آخر الانتحار بإلقاء نفسه من سطح إحدى عمارات الحي ..

ونتج عن هذه المواجهات حسب مصدر أمني مسؤول إصابة ثلاثة عناصر من القوات المساعدة ،ورجل أمن واحد ،واعتقال 12 طالبا،وإلحاق الضرر بالعديد من السيارات وعن الأسباب التي أدت الى هذه المواجهات أفاد مسؤول أمني ان فصيل الطلبة القاعديين يحاول السيطرة على الحي ، والتحكم في تسييره ، وتمكين الغرباء من استباحته، وهو ما ترفضه إدارة الحي ، والمقيمون فيه من طلبة وطالبات وحتى أوليائهم وحسب بعض الطلبة فإن المواجهات بدأت ليلة الأربعاء حين وقعت مشاداة بين طالب غير قاطن بالحي وحراس الباب الرئيسي، تدخل على إثره طلبة آخرون ، ثم رجال الشرطة الذين يرابطون باستمرارجوار الحي الجامعي . . .

وتوسعت المواجهات مساء نفس اليوم بعد اقتحام الحي من طرف القوات العمومية بحثا عمن تعتبرهم مثيري الشغب ، وحضرت تعزيزات مكثفة للقوات الأمنية حيث تمت المطاردات وسط الأزقة المجاورة للحي ، كما شوهدت سيارات الإسعاف وهي تنقل المصابين والحالات التي تعرضت للإغماء وسط الطلبة نتيجة أجواء الهلع والخوف التي سادت أجنحة الحي . وكان والي الأمن نفسه وباشا المدينة ومختلف المسؤولين في الأجهزة الأمنية والدرك حاضرين في عين المكان للتعاطي مع الوضعية ،التي لم يتم التحكم فيها سوى حوالي العاشرة ليلا . واطلع ممثلو المنابر الإعلامية على مظاهر التخريب في بعض مرافق الحي الجامعي ، وتحديدا مصحة الحي ، واتهم المسؤولون الأمنيون الطلبة بالوقوف وراء ذلك، ومحاولة استعمال قنينات الغازلتفجيرها في وجه رجال الأمن عند اقتحامهم الحي الجامعي . وقد وُضع المعتقلون الذين تم القبض عليهم على خلفية هذه الأحداث رهن الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم للنيابة العامة في اليوم الموالي.

القنيطرة - علال مليوة

 


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

طالب طالب سلم

والبارح راها كانت الروينة الله يستر وأزيد من 12 معتقل في صفوف الجماهير الطلابية. وبالنسبة للإشاعة ديال مقتل الطالب مجرد كذبة بإستثناء جروح بالغة ومحاولة طالب للإنتحار عن طريق رمي نفسه من أعلى بناء الحي الجامعي ولكن إستطاع بعض الطلبة من إقناعة بالتراجع عن قراره والحمد لله.

2012/03/29 - 12:37
2

ابو نضال

الراس سخون و خاوي

2012/03/29 - 01:39
3

viva pop

talaba li mosabin baxi ntijat l khawf winma sbabo hwa zrwata klaw zarwata a3ibad lah

2012/03/29 - 03:05
4

karima

iwa A SIDHOM  ! ! ! !wash hadi hiya dimocracie?? wash hada howa doustor jadid??? li tkelm darb w 3onf.....mekhzen khanez?? nass khawafin ! ! ! nass akhrin jahlin ! ! ! nass akhrin ke golo 3asha sidna ! ! ! ! !1 ragma had dolm....had mekhzen ke drab nass fe taza ! ! had mekzen ke drab nass fe rabat ! ! ke derbo nass fe bo3ayash ! ! derbo nass fe sidi ifni ! ! ! ! iwa wash hada howa 9anon a mohamed 6????????

2012/03/29 - 05:29
5

chab maghribi rayour 3ala watanih

كلام إلي رجال الأمن إذا كانت بهم ذره من الإيمان ينصتوا إلي هذا الحديث الشريف قال رسول الله صلي الله عليه وسلم من أذي ذميا فقد أذاني هذا حال الكافر إذا إعتديت عليه كأنك تؤذي النبي والعياذ بالله فما بالك المسلم الذي تضربه وليس ببعيد أن تقتله أو تعيقه من أجل الدنيا أو أوامرطبقها عليك رؤسائك الظلام قال صلي الله عليه وسلم لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق

2012/03/30 - 06:54
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة