الطلبة الأطباء يخوضون إضرابا وطنيا ويهددون بالنزول إلى الشارع

حوادث وقضايا

07/10/2016 04:44:00

أخبارنا المغربية

الطلبة الأطباء يخوضون إضرابا وطنيا ويهددون بالنزول إلى الشارع

أخبارنا المغربية :

هدد الطلبة الأطباء، مرة أخرى، بخوض إضراب وطني جديد، متبوع بمسيرة وطنية في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم، مشيرين إلى أنها لم تنفذ بنود الاتفاق الموقع. 

وخاض الطلبة الأطباء أول أمس الأربعاء، إضرابا وطنيا لمدة 24 ساعة، شمل التداريب في جميع المصالح الاستشفائية الوطنية باستثناء المستعجلات والحراسات النهارية والليلية.

و أكد الطلبة اعتزامهم خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة ثم خوض إضراب مفتوح الأسابيع القادمة في حال لم تلتزم وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بتطبيق جميع النقاط العالقة في محضر الاتفاق، وفق ما أوردت يومية "أخبار اليوم".

مجموع المشاهدات: 5087 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - الدكالي
اي درجة من الوعي
استغرب لهؤلاء الطلبة الاطباء كيف يختارون هده المرحلة للاحتجاج . و خصوصا حينما تصدر هده التصرفات من اناس في مستواكم الثقافي .الا تعرفون بان بلادنا الان تمر من مرحلة حاسمة لانتخاب اعضاء البرلمان . الا تعرفون بان رئيس الحكومة سينبثق من هدا البرلمان . الا تعرفون بان رئيس الحكومة ستوكل اليه مهمة تشكيل الحكومة حسب المكونات البرلمانية . الا تعرفون بان الحكومة الحالية تعيش الايام الاخيرة من ولايتها ولم تعد مكلفة الا بتصريف الاعمال . الا تعرفون بان مشكلكم هدا اصبح من مهام الحكومة المقبلة . لدلك فيجب عليكم المساهمة بفعالية في تشكيل الحكومة المقبلة عوض الخوض في احتجاجات لا طائل منها لان الحكومة الحالية اصبحت و كانها في خبر كان . ارفعوا من درجة وعيكم من فضلكم ولا تتصرفوا كالريشة في مهب الرياح تدفعها حيثما شاءت .
مقبول مرفوض
0
2016/10/07 - 05:32
2 - حدو المغربي
الشفقة
ان موقف اطبائنا هذا يدعو الى الشفقة ففي هذا الوقت يكون الاضراب موقفا سياسيابامتاز لصالح الجهة المعلومة وليس دفاعا عن مصالح الاطباء. اهؤلاء الناس هم ملائكة الرحمة وهم لا يمتلكون قرارات انفسهم. عجيب هذا التصرف .هل الاضراب ضاق عليكم وقته الا في وقت الانتخاب بالذات رحم الله الطب ببلدنا ان كان هؤلا ء هم اطباؤنا واستثني الشرفاء منهم.
مقبول مرفوض
0
2016/10/07 - 09:22
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟