عاجل... دفاع معتقلي الريف ينسحب من الجلسة والزفزافي يصرخ : نتشبث بدفاعنا

عاجل... دفاع معتقلي الريف ينسحب من الجلسة والزفزافي يصرخ : نتشبث بدفاعنا

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : الدار البيضاء. 

انسحبت هيئة دفاع معتقلي حراك الريف من جلسة المحاكمة احتجاجا على عدم منح رئيس الجلسة الكلمة لمحاميي المعتقلين بعد الاستماع إلى جواب ممثل النيابة العامة حول الطلبات العارضة التي قدمها دفاع المعتقلين بخصوص وضعيتهم داخل السجن ، وخصوصا حالة محسن أثري الذي تبدو عليه أثار الضرب، الشيء الذي اعتبره المحامون مسا بشروط المحاكمة العادلة.

وفي نفس اللحظة، قام ناصر الزفزافي بالصراخ داخل الجلسة موجها كلامه للقاضي: “عندي ملتمس.. نتشبث بدفاعنا ونحن أيضا سننسحب من هذه الجلسة”.

وأصر رئيس الجلسة على إكمال المحاكمة، على الرغم من انسحاب الدفاع، وأعطى الكلمة لممثل النيابة العامة لإتمام تعقيبه على الدفوعات الشكلية والطلبات الأولية التي تقدمها بها دفاع معتقلي “حراك الريف”.

وفي محاولة لتجاوز “بلوكاج المحاكمة” قام كل من المحامين المراقبين بإسم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومحامو الدولة، بالتوجه إلى القاضي من أجل تأجيل الجلسة إلى حين حضور الدفاع.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

كم مضحك هدا الوضع في المغرب اناس يملكون الفيلات و للاراضي الخصبة و الاقتصاد نتيجة نهبهم لمال الشعب يتمتعون و اولادهم بها و يريدون ان يبقى الوضع على ما هو عليه يضغطون كي يتم حبس المناضلين الغيورين على الوطن في غياهب السجون .و خونا كيدوز البوناني و معظم فترات السنة في باريس مبرع معا راسو و يموت لي بغا يموت .

2017/12/26 - 10:23
2

علابوين الريفي

هداك حسب راسوا شي حاجة

عليكم بتأخير الجلسة الي متم شهر يونيو المقبل ومن تم برمجة جلسة اخري وتاجيلها الي متم شهر دسمبر وهكدا دواليك الي ان أمر اد4او 5سنةات بالتاجيلات ومن بعد الحكم عليه ب35 سنة سجنا.لتعلم يصرخ ويهين الدولة .اما الريف فما هو الا ارضا من أراضي الوطن وساكنوه مغاربة من جميع الشرائح والفءات علي اختلاف مشاربها فيه الدكالي والفاسي والعروبي والمكناسي والتازى والوجدي الخ الخ..

2017/12/26 - 04:12
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة